كورونا يخفض انتاج البقلاوة في مسقط رأسها 

كورونا يخفض انتاج البقلاوة في مسقط رأسها 
كورونا يخفض انتاج البقلاوة في مسقط رأسها 

ترجمة: كورونا يخفض انتاج البقلاوة في مسقط رأسها 

 صرح رئيس غرفة غازي عنتاب البقلاوة محمد بيركجي أن إنتاج البقلاوة انخفض بنسبة 25 في المائة خلال عملية وباء فيروس كورونا ، وأن سعر البقلاوة ارتفع من 110 ليرة تركية إلى 125 ليرة تركية بزيادة 12 في المائة بسبب زيادة مدخلات الأعمال.

وذكرت صحف تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن انخفاض إنتاج البقلاوة ، أحد رموز مدينة غازي عنتاب جاء بعد البدء في تقديم خدمة الطلبات الخارجية أو خدمة التوصيل فقط في أماكن الأطعمة والمشروبات.

كذلك من أسباب الانخفاض حظر الجلوس وحفلات الزفاف والتعازي والاجتماعات في المدينة في نطاق الإجراءات الوبائية.

وأشار بيركجي إلى أن الزيادة حدثت بسبب الزيادة في تكاليف المدخلات من الزيت العادي والمنتجات الأخرى المستخدمة في البقلاوة ، حيث انخفضت الطاقة الإنتاجية. مشيرا إلى أن سعر البقلاوة ارتفع من 110 ليرة تركية إلى 125 ليرة تركية

وبين أنه تم الغاء أنشطة الكريسماس في نطاق تدابير فيروس كورونا ومواطني العام الجديد ، مؤكدين أنهم يأملون أن يكون ذلك مناسبًا لإظهار طلب البقلاوة على الإنفاق في المنزل

من جهته، أوضح مظفر بوزتوبراك ، أحد صانعي البقلاوة من غازي عنتاب ، أن قلة السياح القادمين إلى المدينة بسبب الوباء و إلغاء الاجتماعات والفعاليات أثر على استهلاك البقلاوة.

وقال:"هناك بعض العوامل الأخرى مثل تأجيل تقاليدنا لبعض الوقت ، الاحتفالات والاجتماعات لن تكون ضيوفًا في المنزل ، ولهذه الأسباب هناك انخفاض بنسبة 25 بالمائة في إنتاج البقلاوة مقارنة بالعام الماضي.

Image

و ذكر صانع البقلاوة بهاتين سوكمن ، أن أسعار البقلاوة قد ارتفعت في الشهر الماضي وزاد وزن البقلاوة من 110 ليرة تركية إلى 125 ليرة تركية ، وقال: "لقد بدأنا في تسليم الطرود بسبب الوباء ، ونحن نرسلها إلى منازل عملائنا الذين يحبون البقلاوة خلال هذه الفترة ، عادة ما يرغب الناس في البقلاوة ، خاصة في المساء ، حيث يتعين عليهم البقاء في المنزل ، وهناك انخفاض بنسبة 25 في المائة تقريبًا من حيث الإنتاج.

خدمة الطرود لدينا مكثفة " كما قال صانع البقلاوة ، سليم باغجي ، إن الناس أغلقوا منازلهم أثناء هذه العملية وأكد أن خدمات التوصيل مكثفة خاصة في المساء. 

Image

مشاركة على: