هذا هو اختيار الأتراك لقضاء أيام الحظر بعيدا عن الازدحام

هذا هو اختيار الأتراك لقضاء أيام الحظر بعيدا عن الازدحام
هذا هو اختيار الأتراك لقضاء أيام الحظر بعيدا عن الازدحام

ترجمة: هذا هو اختيار الأتراك لقضاء أيام الحظر بعيدا عن الازدحام

لجأ بعض الأتراك لاختيار مكان لقضاء أيام الحظر التي فرضت لمكافحة فيروس كورونا.

وباتت منطقة ألتينياكا في كوملوكا التي لا تزال الصور التي تشبه الخريف تظهر في فصل الشتاء، و الهضبة التي تقع على ارتفاع 800 متر بهوائها وتربتها الخصبة ، حيث تزرع ثمار مختلفة ، والتي تثير الإعجاب ببساتينها ذات الألوان المتعددة ، خيارا لمن يريد قضاء أيام الحظر خارج مركز المدينة.

ونقلت وكالة سي إن إن وفق ما ترجمته نيوترك بوست، عن زكي توران (64 عامًا) ، الذي يعمل مستشارًا ماليًا في مركز منطقة كوملوكا في الشتاء ، قوله :"أقضي الصيف في ألتينياكا أزرع الكرز ، فهناك جمال فريد من نعه في هضبة ألتينياكا، مشيراً إلى أن كثير من الناس يستقرون هنا أو يأتون ويذهبون لمشاهدة هذا الجمال خاصة في عطلات نهاية الأسبوع. 

بدوره قال صليحاتين كاراكايا (54 عاما) ، أحد سكان الحي: "ألتينياكا ستكون جميلة جدا مع سقوط أوراق الشجر في الخريف".

Image

يذكر أن  Altınyaka ، التي كانت منطقة فرعية حتى عام 1980 ، كانت بها نسبة سكانية مزدحمة للغاية ، فقد كانت المكان الذي عاش فيه كبار السن بشكل خاص لفترة معينة في السنوات التي كان فيها الكثير من الهجرة من القرية إلى المدينة.

و في السنوات الأخيرة ، عندما بدأت المدينة في العودة إلى القرية ، بدأت Altınyaka تستعيد ديناميكيتها الاجتماعية والاقتصادية القديمة.

و في ألتينياكا ، التي تتمتع بموارد مائية غنية ، يعود الشباب الآن لإنتاج فواكه مختلفة مثل الكرز والسفرجل والتفاح والكمثرى.

و يحصل الشباب أيضًا على دخل جيد جدًا من زراعة الفاكهة، و توجد أسواق ومطاعم أسماك في ألتينياكا ، التي تبعد 30 كيلومترًا عن وسط مدينة كوملوكا و 60 كيلومترًا من وسط مدينة أنطاليا. توجد أيضًا محطة درك في ألتينياكا.

Image

مشاركة على: