ارتفاع ملحوظ للعمالة في قطاع البناء بتركيا

ارتفاع ملحوظ للعمالة في قطاع البناء بتركيا
ارتفاع ملحوظ للعمالة في قطاع البناء بتركيا

ترجمة: ارتفاع ملحوظ للعمالة في قطاع البناء بتركيا

كشف تقرير إحصاءات القوى العاملة الذي أعلنت عنه الشركة عن ارتفاع في قطاع البناء،حيث يعد النشاط الاقتصادي الوحيد الذي زاد عدد العمالة في سبتمبر.

وذكرت صحف تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن الأرتفاع تزامن مع حملة دعم القروض الرخيصة التي أطلقتها بنوك الدولة في يونيو ، و تم تزويدها بالدعم النقدي بمعدل فائدة 0.64 في المائة ، مع فترة سماح للسنة الأولى ، لأولئك الذين أرادوا امتلاك منزل.

ولفتت المصادر ذاتها أن هناك سرعة كبيرة في أرقام مبيعات المساكن ، التي بدأت في يونيو بعد دعم القرض ، و في يوليو وحطمت رقماً قياسياً تاريخياً بالوصول إلى أعلى رقم مبيعات شهرية في تاريخ الجمهورية.

من جهتهصرح رئيس DAP Yapı ضياء يلماز في تصريح حول هذا الموضوع ، قائلاً:"إنهم يواصلون العمل دون مقاطعة مشاريعهم

وتابع مضيفاً: "لقد قمنا بزيادة فرص العمل لدينا،نحن نقوم بتسريع أعمال مشروع Nişantaşı ، وهو استثمار آخر في الفترة المقبلة مشيراً أنه لا يقتصر العمل المقدم على العمال العاملين في مواقع البناء و يجب ألا نتجاهل حقيقة أن صناعتنا تقدم بشكل غير مباشر مساهمة جادة في التوظيف من حيث سلسلة التوريد ".

وأشار إلى أنه بعد الارتفاع ، وبينما نفد المخزون السكني ، تم بيع مشاريع إسكان جديدة على الأرفف مع بيع منازل جديدة ، بدأت العجلات في قطاع البناء بالتحول مرة أخرى،بعد قرض مياه الحياة ، و ازدادت العمالة في قطاع البناء ، بينما وصل عدد العاملين في قطاع البناء إلى ارتفاع كبير تجاوز عتبة 1.7 مليون.

اقرأ المزيد:ترجمة : قوانين تركيا للديون الضريبية وأقساط التأمين وترتيبات حوافز العمالة

مشاركة على: