منح مطار اسطنبول جائزة "5نجوم"

منح مطار اسطنبول جائزة "5نجوم"
منح مطار اسطنبول جائزة "5نجوم"

ترجمة: منح مطار اسطنبول جائزة "5نجوم"

حصل مطار إسطنبول على جائزة "مطار 5 نجوم" في تقييم شركة سكاي تراكس ، إحدى شركات الطيران الرائدة في الساحة الدولية.

وأعلن بيان صادر عن إدارة مطار IGA أن المطار يعد فخرًا للطيران التركي بفضل الجوائز التي يحصل عليها على مستوى العالم.

ولفت البيان أن المطار يواصل الفوز بجوائز في جميع أنحاء العالم و تم تسجيله مؤخرًا كـ "أفضل مطار" في فئة "التحول الرقمي" ضمن "جوائز أوروبا الـ16 من ACI" التي ينظمها مجلس المطارات الدولي (ACI) بفضل بنيته التحتية الرقمية وتطوره التكنولوجي

وأشار البيان إلى أن مطار إسطنبول بات رابع مطار في العالم يحصل على جائزة "مطار 5 نجوم المرتبط بمكافحة كورونا"،الخاصة بفترة انتشار الوباء، وذلك بعد مطارات؛ "فيوميتشينو" في العاصمة الإيطالية روما، و"حمد" في العاصمة القطرية الدوحة، و"الدورادو" في العاصمة الكولومبية بوغوتا.

وكشف البيان أن مطار إسطنبول بات الأول في العالم، الحاصل على شهادة "الاعتماد الصحي للمطارات" الممنوحة من قبل مجلس المطارات الدولي.

من جهته، قال قدري سامسونلو ، الرئيس التنفيذي والمدير العام لعمليات المطارات التابعة لشركة IGA ، في بيان "إن المطار الذي مضى عليه سنتان منذ افتتاحه وبعد 1.5 سنة من بدء عملياته بكامل طاقته قد حصل على" مطار 5 نجوم "و" مطار 5 نجوم "من قبل هيئة طيران مهمة مثل Skytrax. إنه موقف نادر أن يتم تقييمه كمطار من فئة 5 نجوم مع احتراز COVID-19. " 

وأضاف:"إنهم حققوا ذلك في مطار إسطنبول باسم IGA وأكدوا أنهم أنشأوا ثقافة موجهة للعملاء في المطار ، وأنهم سيعززون هذا وأن جهودهم في هذا الاتجاه مستمرة.

وقال سامسونلو ، الذي أشار إلى أنها ثامن مطار رئيسي في العالم يستقبل "5 نجوم" بعد الدوحة وهونج كونج وميونيخ وسيول إنتشون وشنغهاي وسنغافورة وطوكيو: "فيما يتعلق بإجراءات COVID-19 المطبقة في المطارات ،" أصبحنا رابع مطار في العالم يحصل على جائزة المطار الاحترازي من فئة 5 نجوم COVID-19.

كما بين أن مطار إسطنبول هو المطار الذي يحتوي على أكبر صالة انتظار بين جميع المطارات ذات الخمس نجوم من بين ميزات أخرى. قبل هذه الجوائز الهامة مباشرة.

بدوره قال  إدوارد بليستيد ، الرئيس التنفيذي لشركة"سكاي تراكس" الدولية لأبحاث النقل الجوي ومقرها لندن.: "يسعدنا انضمام مطار إسطنبول إلى مطارات الخمس نجوم المرموقة. وهذا إنجاز مستحق ويظهر أن المعايير العالية لمطار إسطنبول قد تم تحقيقها.

مشاركة على: