مكالمة هاتفية بين أردوغان و رئيس المجلس الأوروبي

مكالمة هاتفية بين أردوغان و رئيس المجلس الأوروبي
مكالمة هاتفية بين أردوغان و رئيس المجلس الأوروبي

ترجمة: مكالمة هاتفية بين أردوغان و رئيس المجلس الأوروبي

أفاد بيان صادر عن مديرية الاتصالات في الرئاسة أن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال البيان أن ميشيل هاتف الرئيس التركي لتقديم المعلومات وتبادل الأفكار حول قمة الاتحاد الأوروبي وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن صحف محلية.

وأكد أردوغان أن تركيا ترى نفسها مع الاتحاد الأوروبي في المستقبل"، لافتا أن "كل خطوة إيجابية في العلاقات التركية الأوروبية تعد بمثابة فرصة جديدة لكلا الجانبين".

ولفت إلى سعي بعض الأطراف في الاتحاد لخلق مشاكل مع تركيا بشكل متعمد، في الوقت الذي تسعى فيه أنقرة لفتح صفحة جديدة مع الاتحاد".

وشدد على ضرورة الإنقاذ في أقرب وقت ممكن من هذه الحلقة المفرغة.

وبين أردوغان أن بلاده على استعداد لاستئناف المحادثات الاستكشافية بين تركيا واليونان

وأردف: "إلا أن الجانب اليوناني يتهرب منها على الدوام من خلال ادعاءات وحجج لا أساس لها من الصحة، كما أنه اتخذ خطوات استفزازية في الأسابيع الأخيرة".

ولفت إلى أن "تركيا تتبع سياسات قائمة على أساس العدل والحق، وتظهر موقفا بناء ونوايا حسنة فيما يخص شرقي المتوسط"، مشيرا إلى إن اقتراحه بعقد مؤتمر دولي حول هذه القضية مازال مطروحا على الطاولة.

وأشار الرئيس أردوغان إلى أنه من المهم ألا يستثني هذا المؤتمر أي شخص ، بما في ذلك جمهورية شمال قبرص التركية ، وقال إن الجانب التركي هو الذي يبذل دائمًا الجهد اللازم للتوصل إلى حل عادل ودائم ومستدام في جزيرة قبرص.

اقرأ المزيد:تركيّا تقرر خفض مساهمتها في موازنة المجلس الأوروبي

مشاركة على: