كورونا يضاعف أسعار العقارات في بوزكادا

كورونا يضاعف أسعار العقارات في بوزكادا
كورونا يضاعف أسعار العقارات في بوزكادا

ترجمة: كورونا يضاعف أسعار العقارات في بوزكادا

نظرًا لحقيقة أن منطقة Bozcaada بوزكادا ، وهي جنة السياحة في جناق قلعة في بحر إيجه الشمالي ، بعيدة عن البر الرئيسي وكان يُنظر إليها على أنها ميناء أكثر أمانًا خلال فترة وباء كورونا، فقد زادت أسعار المنازل ومزارع الكروم والحقول في الجزيرة.

وقال سماسرة عقارات :"إن أسعار مزارع الكروم في الجزيرة تبدأ من 2 مليون ليرة وترتفع إلى مليوني دولار حسب الموقع والحجم".

تتميز منازل بوزكادا بالشبه الكبير بينها وبين المنازل اليونانية القديمة فهي ذات هندسة معمارية مختلفة.

تشتهر بمطاعمها الرائعة والمأكولات البحرية المميزة ،كما تضم أفضل قلعة تاريخية محفوظة في تركيا ، وخلجان لم يمسها أحد ، ومأكولات بحرية نظيفة وباردة ، بالإضافة إلى السبب المفضل لكثير من الناس لقربها من اسطنبول.

ولفتت المدينة انتباه المواطنين وزاد الطلب عليها خاصة بعد أن أصبح الازدحام يشكل خطر كبيراً في المدن.

وتردد اسم  بوزكادا التي تضم العديد من الجمال بحياتها الثقافية وكذلك بحرها النظيف وطبيعتها ، على أنها المكان الذي لم يتمكن المرض من دخوله لفترة طويلة خلال وباء فيروس كورونا ، وازداد عدد الأشخاص الذين أرادوا امتلاك عقارات في الجزيرة.

وفي هذا الإطار أفاد وكلاء العقارات في بوزكادا ، التي أغلقت أبوابها في الغالب أمام التطوير ، أنهم واجهوا صعوبات في العثور على عقارات للبيع على الرغم من الطلب الشديد ، وأصبح من المستحيل العثور على شركة تأجير.

و بدأ بيع مزارع الكروم والحقول بسرعة بسبب إمكانية الانفتاح على البناء في المستقبل ومنطق الاستثمار.

و يبدأ الإيجار السنوي للفنادق الصغيرة في بوزكادا المكونة من 6-7 غرف من 120 ألف ليرة ، وأسعار منازل الكرم من 2 مليون ليرة ، وتبدأ أسعار الفدان من الكروم والحقول المطابقة لشروط البناء من 100 ألف ليرة عند إصدار تصريح تقسيم المناطق.

من جهته ،صرح بهادر مانداسي ، الذي يعمل كوكيل عقاري في بوزكادا ، أن أسعار العقارات قد ارتفعت بشكل كبير بسبب انفجار الطلب ،

وقال:"ليس لدينا أي مساكن وأماكن عمل للإيجار أو للبيع ، الطلب في الغالب على مزارع الكروم. ارتفعت الأسعار ، ولكن على الرغم من ذلك ، هناك طلب لا يصدق

وتابع مضيفاً:" تعتبر مزارع الكروم في بوزكادا جنة لا مثيل لها وفرصة لأولئك الذين يسعون إلى ذلك ، حيث يبدأ سعر مزرعة العنب في الجزيرة من مليوني ليرة و السعر يرتفع إلى 2 مليون دولار.

وأكد أن الوقت الحالي لا يوجد أي مكان للايجار ، لافتاً أنه يتلقى 50 اتصالاً استئجار فندق او مطعم ولكن لا يوجد.

من ناحية أخرى ، صرح وكيل العقارات حسين بيهليفان ، أن أسعار العقارات ارتفعت بسبب الوباء.

 وأشار إلى أن الناس تبحث عن مكان أمن ، وعن العزلة ،منوهاً أن أسعار بيت الكروم تختلف حسب المكان.

وبين أن الأسعار ارتفعت بسبب الوباء ، وأصبح 50 شخصًا الآن في طابور لاستئجار الفنادق والنزل والمطاعم.

وقال "هناك من يريد إيجارات أعلى بالطبع ، لكن من يستأجر هذه الأماكن يمكن أن يتكبد خسارة".

وقال صلاح الدين مراد أوغلو ، الذي اشترى منزلاً وبدأ العيش في الجزيرة خلال فترة الوباء العام الماضي ، سعيد جداً بهذا القرار ، أخطط للاستقرار هنا طيلة الحياة .

مشاركة على: