لحوم تركيا في قائمة البلدان "ذات الإمكانات العالية"

لحوم تركيا في قائمة البلدان "ذات الإمكانات العالية"
لحوم تركيا في قائمة البلدان "ذات الإمكانات العالية"

ترجمة: لحوم تركيا في قائمة البلدان "ذات الإمكانات العالية"

أفاد تقرير أعدته منظمة الأبحاث الحائزة على جوائز ReportLinker ونشر في ديسمبر،أن هناك توقعات بنمو قطاع اللحوم في تركيا، الذي يبلغ حجمه الإجمالي 1.27 تريليون دولار في عام 2019 ، بنسبة 1.6 بالمائة سنويًا بين 2019-2024 ويتجاوز حجم 1.37 تريليون دولار بحلول عام 2024.

وكشف التقرير الذي تم إعداده بإجراء تحليل للمخاطر والفوائد في 109 دولة ، فإن الإمكانات العالية للمنطقة لفتت الانتباه إلى تركيا و تم إبرازها كواحدة من 10 دول ذات إمكانات عالية لديها العديد من الفرص مثل كندا ، تشيلي ،إسبانيا والبرتغال وسويسرا وبولندا وهونغ كونغ وفيتنام والمملكة العربية السعودية.

وبين التقرير أن إسبانيا ، التي تعد من بين البلدان ذات الإمكانات ، كانت السوق الأسرع نموًا لعام 2019 وفق ما ترجمته نيوترك بوست.

وأشار التقرير إلى أن أكبر لاعب في السوق هو شركة تصنيع اللحوم والخنازير الصينية WH Group بحصة سوقية تبلغ 1.9 في المائة ، في حين أن منتج لحوم الدجاج Tyson Foods ومقره أركنساس هو ثاني أكبر لاعب في هذا القطاع بحصة سوقية تبلغ 1.8 في المائة.

يشار إلى أنه بصرف النظر عن هاتين الشركتين الكبيرتين ، شركة Itoham Foods ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية ، وشركة Inner Mongolia Praire Xingfa Co. و BRF SA ومقرها البرازيل 0.5 في المائة على التوالي ؛ تتم بحصة سوقية 0.5٪ و 0.4٪.

بعض النتائج الأخرى المتعلقة بالقطاع مذكورة في التقرير على النحو التالي:

• جاء 5.9 في المائة من مبيعات صناعة اللحوم العالمية في عام 2019 من فئة منتجات الحياة الصحية.

• بلغت حصة منتجات العلامات التجارية الخاصة 25.9 في المائة في عام 2019.

• تم تحقيق 57.9٪ من القيمة الإجمالية للمبيعات العالمية من خلال قنوات الهايبر ماركت والسوبر ماركت.

• في عام 2019 ، جاء 28.2 في المائة من المبيعات العالمية من صناعة الأغذية والمشروبات.

• البلاستيك الصلب المستخدم في 56.4 في المائة من الحجم الإجمالي هو أكثر مواد التعبئة والتغليف استخداماً في صناعة اللحوم. كانت حصة العبوات المرنة 29.7 في المائة.

و يشير التقرير الخاص بصناعة معدات معالجة اللحوم ، الذي نشرته شركة الأبحاث Grand View Resarch ، إلى أن معدات معالجة اللحوم ستنمو بشكل أسرع من صناعة اللحوم العالمية.

في التقرير ، الذي نُشر في ديسمبر ويتضمن توقعات السوق للأعوام 2020-2027 ، من المتوقع أن ينمو سوق معدات معالجة اللحوم ، الذي كان 11.29 مليار دولار في عام 2019 ، بنسبة 6 في المائة كل عام في السنوات السبع المقبلة.

وأظهر التقرير أنه من المتوقع أن زيادة استثمارات الأتمتة في قطاع معالجة اللحوم في دول مثل اليابان والهند وإنجلترا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية و ستزيد أيضًا من الطلب على معدات معالجة اللحوم.

ومن المتوقع أيضًا أن اللوائح الصارمة بشكل متزايد لنقل وتجارة اللحوم في ظروف خاضعة للرقابة دون إفساد والحفاظ على قيمتها الغذائية ستدعم أيضًا الطلب على معدات معالجة اللحوم.

اقرأ المزيد:عهد جديد في تركيا لتحديد سعر بيع لحوم البقر

يُذكر أن النفقات المرتفعة للبحث والتطوير في القطاع أدت إلى ظهور تقنيات جديدة تدمج المعدات المستخدمة لأغراض مختلفة مثل التقطيع والمزج والطحن ، مما يسمح للشركات بتقليل التكاليف والحفاظ على مستويات النظافة.

في حين أن صناعة المواد الغذائية هي واحدة من أقل القطاعات تأثراً بالوباء ، تنص Grand View Research على أنه في هذه العملية ، خففت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) القواعد الخاصة بملصقات المحتوى الغذائي على عبوات المواد الغذائية ، مما سيزيد من توزيع المنتجات المعبأة ، وخاصة من قبل المطاعم.

و في الإعلان الصادر إلى مديري القطاع ، تتوقع المنظمة أنه خلال فترة الوباء ، ستواصل اختبارات سلامة الأغذية وقطاعات المعالجة أنشطتها بكامل طاقتها ، حيث يميل المستهلكون إلى تخزين المنتجات الغذائية.

مشاركة على: