هام ..هل يجب أن يحصل الأطفال على لقاح COVID-19؟

هام ..هل يجب أن يحصل الأطفال على لقاح COVID-19؟
هام ..هل يجب أن يحصل الأطفال على لقاح COVID-19؟

ترجمة: هام ..هل يجب أن يحصل الأطفال على لقاح COVID-19؟

قال تقرير لوكالة "أسوشيتد برس" الأميركية، إنه لن يتم منح الأطفال لقاح كورونا، حتى تتوفر البيانات الكافية بحلول العام المقبل، حول تأثير اللقاح على مختلف الأعمار.

في هذا الإطار طفت أسئلة على السطح بخصوص أثره على الفئات الأصغر سنا، وتوالت العديدة من الأسئلة التي تتعلق بلقاح كوفيد 19، كمعرفة مكوناته، وغيرها من الأسئلة التي سنتعرف على اجابتها من عضو لجنة علوم وزارة الصحة مساعد. دكتور. سيما سلطوفان توران خلال حوار أجرته صحيفة حريت وترجمته نيوترك بوست.

لماذا يتم إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح بعد 28 يومًا بدلاً 14 يومًا؟

أظهرت الدراسات أنه في حين أن معدل تكوين الأجسام المضادة بين 0-14 يومًا يبلغ 92 بالمائة ، إلا أنه يزيد إلى 97 بالمائة في 0-28 يومًا.

لذلك يتم تكوين المزيد من الأجسام المضادة. هذا يعني مناعة أقوى. كما أخذت اللجنة العلمية هذه الدراسات بعين الاعتبار عند اتخاذ القرار. يسمح التطعيم للناس بالإصابة بمرض خفيف ، حتى لو كانوا مصابين. ومع ذلك ، هناك احتمال إصابة الآخرين. لذلك ، حتى لو تم تطعيمنا ، فسنواصل الإجراءات. بهذه الطريقة فقط يمكننا تحقيق النجاح ضد الوباء.

هل هناك حاجة لذراع للقاح كورونا؟

لا ليس بالضرورة أن يكون لقاح COVID-19 في الذراع ، ولكن أسهل مكان للتطبيق هو الذراع. لذلك ، بالطبع ، يمكن أن يتم ذلك من جزء آخر من الجسم إذا رغبت في ذلك.

هل هناك مكونات ضارة في اللقاح؟

لا ، هناك فقط مكونات مثل المواد المساعدة المضافة لزيادة فعالية اللقاح. هذه المواد موجودة أيضًا في اللقاحات في طفولتنا. بمعنى آخر ، تم استخدام هذه الطريقة في اللقاحات المستخدمة حتى اليوم،لا توجد مشكلة في التطعيمات حتى الآن.

هل يجب أن يحصل الأطفال على لقاح COVID-19؟

من الصعب اتخاذ قرار بتلقيح الأطفال في الفترة المبكرة ، حيث أن الدراسات التي أجريت في العالم تأتي من الفئة العمرية 18-59. أولاً ، نحتاج إلى رؤية نتائج الدراسات حول هذا الموضوع.

اقرأ المزيد:ترجمة : هام ..خبراء يجيبون: هل سنعود إلى حياتنا الطبيعية بعد التطعيم؟

في أي شهر يبدأ الاسترخاء؟

نحن نشهد انخفاضًا عدديًا في المرض وعدد الحالات الناجمة عن القيود، هذا سوف يتحسن مع التطعيم،أعتقد أنه يمكننا أن نتنفس الصعداء في الربيع إذا كان من الممكن إعطاء القيود أهمية حتى يتم توفير الحماية اللازمة.

هل المخزن الرئيسي حيث يتم وضع اللقاحات به سعة كافية؟

ليس لدينا مشاكل جسدية في مستودعاتنا الرئيسية. هناك أجهزة مراقبة تراقب درجة الحرارة حتى داخل خزانات اللقاح. توجد أقسام في المستودع لتخزين حتى اللقاحات -70. لذا فإن بنيتنا التحتية متينة.

مشاركة على: