الأرصاد تصدر تحذيرًا برتقاليًا لاسطنبول والعديد من المدن

الأرصاد تصدر تحذيرًا برتقاليًا لاسطنبول والعديد من المدن
الأرصاد تصدر تحذيرًا برتقاليًا لاسطنبول والعديد من المدن

ترجمة: الأرصاد تصدر تحذيرًا برتقاليًا لاسطنبول والعديد من المدن

أعلن تقرير الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء،انتقال الأمطار من الأقاليم الغربية إلى الأقاليم الشرقية.

وأوضحت وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه المتوقع هطول متجمد وتساقط ثلوج في شرق البحر الأسود ، وجنوب شرق الأناضول الشرقية وجنوب شرق الأناضول

من ناحية أخرى ، حذرت الأرصاد العديد من المدن ، بما في ذلك اسطنبول ، باللونين الأصفر والبرتقالي.

وقالت: “يتوقع حدوث جليد خفيف على السواحل، بينما يكون قويًا في الأجزاء الداخلية والشرقية، وعليه يجب على المواطنين توخي الحيطة والحذر جراء وقوع أحداث سلبية”.

وأفادت بأن الطقس في الأجزاء الشمالية والشرقية من البلاد سيكون غائمًا إلى غائم جزئي.

ولفتت الأرصاد إلى أن هناك توقعات بهطول أمطار في كل من زونغولداك ، بارتن ، كارابوك ، أوردو ، بينجول ، أرضروم ، إيجدير والمناطق المحيطة بها. تشير التقديرات إلى أن المناطق الساحلية في كاستامونو ستكون متجمدة ومثلجة ، بينما يتوقع هطول أمطار غزيرة في محيط هاتاي، فيما يكون الجو في المناطق الأخرى غائمًا جزئيًا.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة أعلنت الأرصاد أن التقديرات تشير إلى أن إلى درجات الحرارة سترتفع بمقدار 3 إلى 5 درجات في مرمرة، ولن يكون هناك تغيير كبير على درجات الحرارة في الأماكن الأخرى، لتبقى أدنى من معدلاتها الطبيعية بنحو 5 إلى 10 درجات

ومن المتوقع أن يكون الجو غائمًا إلى غائم جزئي في منطقة مرمرة و إيجة، كما يتوقع تشكّل الضباب والشابورة في ساعات الصباح والليل، إلى جانب الجليد والصقيع في جميع أنحاء المنطقة.

Image

Image

مشاركة على: