تركيا: تحييد نحو 18 ألف إرهابي منذ تموز 2015

تركيا: تحييد نحو 18 ألف إرهابي منذ تموز 2015
تركيا: تحييد نحو 18 ألف إرهابي منذ تموز 2015

تركيا: تحييد نحو 18 ألف إرهابي منذ تموز 2015

تواصل تركيا حربها ضد المنظمات الإرهابية، لحماية أمنها من خلال العمليات الأمنية التي تشنها في كلّ مرّة، حيث تمكنت قواتها خلال الـ5 سنوات الأخيرة من تحييد نحو 18 ألف عنصر إرهابي.

وفي هذا السّياق، كشف الرئيس رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، في كلمته عقب اجتماع مجلس الوزراء بالعاصمة أنقرة، أن عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم من قبل القوات التركية بلغ 17 ألفا و750 إرهابيًا، وذلك منذ تموز/يوليو 2015.

وأوضح أردوغان، أنّ 6 آلاف من العناصر الإرهابية تم تحييدها داخل البلاد، و6 آلاف و900 خارجها، مشيرًا إلى أنه تمّ خلال 5 سنوات القضاء على جزء كبير من الكادر الذي شكلته منظمة "بي كا كا" خلال سنوات طويلة.

اقرأ أيضا: أبرز ما جاء في كلمة أردوغان عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء

وأكد على أنّ تركيا لقنت من حاولوا تركيعها بكل الوسائل، درسًا تاريخيًا من خلال حماية شعبها ومستقبلها، مشيرًا في الوقت نفسه إلى الثّمن الذي دفعته تركيا من أجل كرامتها وأمنها وهو 1259 شهيدًا من الجنود والدرك والشرطة والحراس الأمنيين، خلال العمليات التي خاضوها داخل وخارج البلاد.

وشدّد أردوغان على أنّ الأتراك وعبر التّاريخ لم ولن تتلطخ أيديهم بدم الأبرياء، ولم يكن عليهم مآخذ في الماضي باستعمار أي أرض أو شعب ولن يكون أبدًا.

وهاجم أردوغان بعض أحزاب المعارضة التي لم تدين عمل المنظمات الإرهابية، مؤكدًا على أنه لا يحق لهؤلاء بأن يقدموا أنفسهم على أنهم أحزاب سياسية تمثل الشعب التركي.

اقرأ أيضا: الدّفاع التركية تعلن عن ضربة جوية لها شمال العراق

 

مشاركة على: