شركات الأدوية الأمريكية تخطط لانتاج  240 مليون جرعة من اللقاح

شركات الأدوية الأمريكية تخطط لانتاج  240 مليون جرعة من اللقاح
شركات الأدوية الأمريكية تخطط لانتاج  240 مليون جرعة من اللقاح

ترجمة: شركات الأدوية الأمريكية تخطط لانتاج  240 مليون جرعة من اللقاح

التزمت شركات الأدوية الأمريكية Pfizer و Moderna و Johnson and Johnson بتقديم 240 مليون جرعة من النوع الجديد من لقاح Kovid-19 بحلول نهاية مارس.

ووعد مسؤولو شركة Pfizer و Moderna الذين حضروا اجتماع اللجنة الفرعية للطاقة والتجارة في الكونجرس الأمريكي بأنهم سيصنعون 220 مليون جرعة من اللقاح جاهزة للاستخدام بحلول نهاية شهر مارس.

كما أعلنت شركة جونسون وجونسون ، الشركة المصنعة للقاح الثالث ، والذي من المتوقع أن تتم الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) هذا الأسبوع ، أنها ستقدم 20 مليون جرعة من اللقاح في المقام الأول في حالة حدوث حالة طارئة. 

وقال د. ريتشارد نيتلز  نائب الرئيس جونسون وجونسون للمشرعين "إذا تم الحصول على تصريح استخدام طارئ هذا الأسبوع ، فإننا نأمل في المساهمة في إنهاء هذا الوباء في أسرع وقت ممكن". وفقاً لما ترجمته نيوترك بوست عن صحف تركية.

و صرح مدير Astra Zeneca أيضًا أنه إذا حصلوا على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير في بداية أبريل ، فسيكون بإمكانهم وضع 30 مليون جرعة من اللقاح قيد الاستخدام على الفور ، ويمكن زيادة هذا الرقم إلى 50 مليونًا بحلول نهاية الشهر.

من جانبها وعدت شركة Pfizer ، التي أنتجت لقاح Kovid-19 لأول مرة وحصلت على موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للاستخدام في الولايات المتحدة ، بتقديم 30 إلى 40 مليون جرعة بحلول نهاية عام 2020 ، لكنها تمكنت من إنتاج 40 مليون جرعة الأسبوع الماضي فقط.

يذكر أن موديرنا ، الشركة الثانية التي حصلت على الموافقة بعد فايزر ، لم تتمكن من الوصول إلى 20 مليون جرعة وعدت بإنتاجها بحلول نهاية عام 2020.

و أشارت شركات الأدوية التي تدافع عن نفسها في لجنة التجميع إلى المشكلات التي واجهتها في الوصول إلى المواد الخام كسبب.

و وقعت الحكومة الأمريكية عقودًا مع 5 شركات أدوية مختلفة لما مجموعه أكثر من مليار جرعة من اللقاح ، تكفي لنحو 600 مليون شخص.

اقرأ المزيد:بالفيديو : امرأتان ترتديان زي الجدات في فلوريدا للحصول على لقاح كورونا

مشاركة على:
-