عروض الأفلام تتدفق على "المعلم الخارق" في هذه الرياضة

عروض الأفلام تتدفق على "المعلم الخارق" في هذه الرياضة
عروض الأفلام تتدفق على "المعلم الخارق" في هذه الرياضة

ترجمة: عروض الأفلام تتدفق على "المعلم الخارق" في هذه الرياضة

عائشة مليك أوكويوكو (39 عامًا) ، عملت كمدرسة صفية لمدة 21 عامًا في مدرسة وهريفيندي الابتدائية في أرضروم ، وهي تركب الخيول ولعب الرمح ورمي السهام والجودو وتعليم النساء والرجال كيفية ركوب الخيل.

 كما تتلقى عائشة الذي أسست نادي ريد آبل للرياضات التقليدية ونادي الرماية الخيالة الذي يضم أكثر من 100 رياضي والذي يسميه أصدقاؤه "المعلم الخارق" ، العديد من عروض الأفلام. 

تعتبر عائشة مليك أوكويوكو ، الابنة الكبرى من بين 4 بنات لزوج نيمت مكريم ريدر ، اضطرت لمغادرة الجودو ، التي أعطتها لها 20 عامًا ، عندما أصيبت. 

بعد حصولها على مئات الميداليات والجوائز والبطولات ، بدأت تهتم برماية الخيول هذه المرة. بعد أن انخرطت في الرماية التركية التقليدية ورماية السهام على ظهور الخيل لمدة 6 سنوات ،

أسست أوكويوكو منذ 4 سنوات نادي Red Apple للرياضات التقليدية ورماية الخيول،و تقوم بتدريب أكثر من 100 رياضي وتعلم الرجال والنساء الركوب ورمي السهام على ظهور الخيل.

Image

وذكرت وكالة دي أتش أي وفق ماترجمته نيوترك بوست أن هناك صداقة قوية تربط بين الأتراك والخيول ونقلت عن عائشة مليك أوكويوكو قولها: "الخيول مخلوقات خاصة جدًا تساهم بشكل كبير في التنمية الجسدية والنفسية.

وتابعت مضيفة الخيول كالأطفال خاصة في سن النمو وعندها فوائد اجتماعية كبيرة لا تنتهي  بالعد. 

وأشارت إلى أنها تقوم بتعليم هذه الرياضة للجميع ، رجال ونساء ، في النادي الخاص بها، منوهة  أنها تقدر بشكل خاص الاهتمام الكبير لشبابنا الفتيات ،فهي تقدم مساهمات مهمة في تنميتها.

وقالت:" تلقيت عروضاً للمشاركة في الأفلام،في البداية لم أقبل بسبب ثقافة أرضروم ورفض العائلة، لكن الآن سأذهب إلى إسطنبول و سأقوم على الأرجح بدور في المسلسل التلفزيوني 'Grey Wolves'. كذلك ، أفكر في لعب دور في فيلم 'Kürşad'. سأقوم بدور امرأة محاربة في المسلسلات والأفلام. مؤسستي هي صاحبة الكلمة الأخيرة في هذا الأمر ".

وختمت أوكويوكو حدثيها قائلة بأنهم فرسان وباحثون في رياضة الخيول ، وأنهم يستعدون لإنشاء منشأة تليق بأرضروم ، حيث تتكامل الأبعاد الحديثة والتقليدية والطبية لتربية الخيول.

ImageImage

مشاركة على:
-