مطالبات بتمديد ساعات عمل المطاعم في تركيا

مطالبات بتمديد ساعات عمل المطاعم في تركيا
مطالبات بتمديد ساعات عمل المطاعم في تركيا

خبر: مطالبات بتمديد ساعات عمل المطاعم في تركيا

طالب أصحاب المطاعم التي أعيد فتحها  بقرار حكومي، بتمديد ساعات العمل للحد من ازدحام الزبائن والخسائر المادية.

وتكبد أصحاب المطاعم بخسائر مالية ضخمة بعد إغلاقها لعدة أشهر والسماح لها بتقديم الوجبات الجاهزة وخدمات التوصيل فقط، كجزء من التدابير التي اتخذت في مواجهة انتشار فيروس كورونا في تركيا.

وفي الأسبوع الماضي، أطلقت الحكومة ما أسمته مرحلة "التعايش الخاضعة للرقابة"، والتي شملت تخفيف القيود المفروضة في المدن ابتداءً من حظر التجول حتى آلية عمل المطاعم، بناءً على تصنيف المدن وفقًا لمعدل انتشار الفيروس، ومع ذلك ، فإن صور المقاهي المزدحمة والزبائن الذين تجاهلوا قواعد مكافحة الوباء في الأسبوع الماضي أثارت قلق الخبراء.

وصرح رئيس اتحاد المطاعم والمقاهي في تركيا كايا ديمير، لأحد الصحف المحلية، أن المطاعم والمقاهي شهدت إقبال شديد من المواطنين منذ إعادة فتحها، وبناءً عليه اقترح تمديد ساعات العمل.

وقال: "إن الوضع أبعد ما يكون مثالياً بالنسبة للمطاعم، لكنه لا يزال أفضل من ذي قبل، وفي حال سمح للمطاعم بالعمل حتى الساعة العاشرة مساءً، فسنتمكن من تجنب المشاهد التي شوهدت خلال عطلة نهاية الأسبوع".

ومن جانبه قال رئيس جمعية تمثل المطاعم في إسطنبول سعيد كاراباغلي، أن جمعيته تكفلت بمتابعة وتفتيش القواعد المتخذة في المطاعم، لكن الزبائن يصرون على الجلوس على الطاولات التي تترك فارغة للامتثال بقاعدة المسافة الاجتماعية.

وأعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، أنه تم اتخاذ إجراءات إدارية وقضائية بحق ألفين و71 مكان عمل ومواطن خلال عمليات التفتيش الروتينية التي يتم تنفيذها بشكل دوري خلال أيام الأسبوع.

مشاركة على: