فوائد ماء الأرز المذهلة للبشرة والشعر

فوائد ماء الأرز المذهلة للبشرة والشعر
فوائد ماء الأرز المذهلة للبشرة والشعر

فوائد ماء الأرز المذهلة للبشرة والشعر

يعتبر الأرز من الأطباق الرئيسية في العديد من البلاد في العالم خاصةً الآسيوية، وكما أدخله الناس في نظامهم الغذائي فقد أُدخل كذلك في أنظمة التجميل، ومن المثير للدهشة أن ماء الأرز الذي يتم التخلص منه في العادة له العديد من الفوائد الجماليّة، لأنه يحتوي على فيتامين B، وفيتامين C، وفيتامين E، والعديد من المعادن، وثمانية من الأحماض الأمينية الأساسية.

لذا ينصح أخصائيو التجميل باستخدام ماء الأرز، لما له من فوائد مذهلة لصحة البشرة والشعر، حيث يساعد على تنعيم وتطويل الشعر وزيادة كثافته، كما يساعد على تحسين البشرة والوقاية من المشاكل التي تصيبها مثل حب الشباب، ومن الالتهابات، ويجعل البشرة مشرقة وأكثر نضارة.

ويستخدم لتنظيف فروة الرأس لتنعيم الشعر وتطويله وزيادة كثافته.

كما يستخدم ماء الأرز في علاج الإسهال.

طريقة تحضير ماء الأرز: أحضري الأرز غير المطبوخ، وقومي بغسله بالماء البارد للتخلص من الأوساخ التي يحتوي عليها، بعدها اتركيه في الماء النظيف المنقوع لمدة من 15 إلى 20 دقيقة وقومي بتصفيته واستخدام الماء، قومي بغسل وجهك بماء الأرز مباشرةً، ويمكنك استخدام قطعة من القطن مغموسة بماء الأرز وامسحي بها وجهك.

الطريقة الثانية والتي تستخدم عادةً كغسول للشعر والبشرة، هي غسل الأرز ثم سلقه وتصفية الأرز من الماء المسلوق به، واستخدام الماء بعدما يصبح دافئاً.

 

 


 

مشاركة على:
-