الرئيس التركي يهنئ نظيره العراقي بعيد النوروز

الرئيس التركي يهنئ نظيره العراقي بعيد النوروز
الرئيس التركي يهنئ نظيره العراقي بعيد النوروز

الرئيس التركي يهنئ نظيره العراقي بعيد النوروز

بعث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، برقية تهنئة إلى نظيره العراقي برهم صالح، بمناسبة حلول عيد النوروز، الذي يصادف 21 مارس من كل عام.

جاء ذلك وفق ما أعلنت عنه الرئاسية العراقية عبر موقعها الرسمي، أمس الأحد.

وجاء في برقية التهنئة التي بعثها أردوغان إلى صالح: “باسمي وباسم الشعب التركي، اتقدم لفخامتكم ولشعب العراق الصديق والشقيق بالتهاني القلبية بمناسبة عيد نوروز الذي يرمز للأخوة والسلام والوحدة والتضامن من خلال التبشير بالربيع والبدايات الجديدة، والذي هو جزء من تقاليدنا المشتركة المتجذرة التي تمتد الى قرون”.

وأضاف أردوغان “سيتم الاحتفال بعيد نوروز الذي يعزز الحب والمودة وإرادة العيش معا في القلوب مع اليقظة في التربة، بحماس هذه السنة أيضا مثل كل سنة في منطقة جغرافية واسعة تمتد من البلقان الى الشرق الأوسط، ومن الأناضول الى آسيا الوسطى”.

وتابع “أتمنى أن يجلب عيد نوروز الصحة والسلام والطمأنينة للإنسانية جمعاء، في هذه المرحلة الصعبة التي نمر بها بسبب جائحة كوفيد-19”.
وأعرب الرئيس التركي في ختام برقيته، عن أمنياته في هذه المناسبة الصحة والسعادة لنظيره العراقي، والازدهار والرفاهية لشعب العراق الصديق والجار.

ويحتفل العديد من الشعوب في دول آسيا وأفريقيا ودول البلقان وباختلاف لغاتهم ومذاهبهم وألوانهم، بعيد مشترك يسمى “عيد النوروز” والموافق لـ21 آذار/مارس من كلّ عام، والذي يعتبر بداية لعام جديد حسب تقاويم هذه الشعوب التاريخية، كما يعد عيدًا للربيع والخصب.

 

مشاركة على:
-