فوائد سحرية للملوخية.. علاج القولون والاكتئاب والبشرة وغيرها

فوائد سحرية للملوخية.. علاج القولون والاكتئاب والبشرة وغيرها
فوائد سحرية للملوخية.. علاج القولون والاكتئاب والبشرة وغيرها

فوائد سحرية للملوخية.. علاج القولون والاكتئاب والبشرة وغيرها

كشف موقع “طب ويب”، عن فوائد سحرية للملوخية(Mellow) ، وهي نبتة ذات أصول مصرية، تحسب من مجموعة النباتات الورقية الخضراء، وتحوي الملوخية في مكوناتها أكثر من 30 عنصر ومركب مهم لتعزيز صحة الجسم.

ومن أبرز فوائد الملوخية:

 السيطرة على ضغط الدم: محتوى الملوخية العالي من عنصر البوتاسيوم يجعل لها دور كبير في السيطرة على ضغط الدم في الجسم وتعزيز صحة القلب، فالبوتاسيوم يساعد في ارتخاء الأوعية الدموية، واتساعها وبالتالي زيادة تدفق الدم والأكسجين فيها.

 تعزيز صحة القلب: محتوى الملوخية العالي من عنصر البوتاسيوم يساعد على تنظيم مستويات ضغط الدم، وهذا من شأنه أيضًا تعزيز صحة القلب.

تنظيم عمل الجهاز الهضمي: تحتوي على نسب عالية من الألياف الغذائية التي يساعد في تنظيم عمليات الهضم، والوقاية من الإمساك، وتخفيف أعراض القولون العصبي.

الوقاية من هشاشة العظام: تعمل الملوخية على تعزيز ووقاية العظام من الهشاشة والكسر، فمحتواها العالي من المعادن المختلفة كالكالسيوم والفسفور والحديد والسيلينيوم ومضادات الأكسدة المختلفة كله يلعب دور مهم في بناء العظام ووقايتها وحمايتها.

الوقاية من فقر الدم: لطالما اشتهرت الخضروات الورقية ذات اللون الخضر الداكن بمحتواها العالي من الحديد، وكلما زادت قتامة اللون الأخضر فيها كل ما دل ذلك على زيادة محتواها من الحديد، والذي يعد المكون الأساسي لكريات الدم الحمراء، ونقصه يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بفقر الدم.

الاسترخاء والتخلص من الأرق: من فوائد الملوخية الوقاية من الأرق واضطرابات النوم، فمحتواها من عنصر البوتاسيوم والمغنيسيوم يساعد في تنظيم عمل الأعصاب والمساعدة على الاسترخاء، وللمغنيسيوم تحديدًا دور كبير في مكافحة الأرق  واضطراب النوم.

محاربة الجذور الحرة والتهابات وتعزيز المناعة: مضادات الأكسدة القوية التي تحويها الملوخية من الكاروتينات والسيلينيوم، وفيتامين ج، وفيتامين ه يجعل لها دور كبير في الوقاية من تأثير الجذور الحرة، وبالتالي:

  • تعزيز مناعة الجسم وصحة كريات الدم البيضاء.
  • حماية الجلد، وتعزيز الرؤية وصحة البشرة.
  • الوقاية من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، ومرض الضمور البقعي.
  • تعزيز صحة الدماغ والذاكرة.
  • الوقاية من أنواع مختلفة من السرطانات، وتحديدًا ما يرتبط منها بالجهاز الهضمي مثل: سرطان القولون.
  • يلعب فيتامين “ه” دور كبير في الوقاية من الالتهابات، وتخفيف أعراضها، مثل: التهابات المفاصل، والروماتيزم.

 

مشاركة على: