تركيا تستعد لدخول "غينيس" بمبنى أطول كأس شاي في العالم

تركيا تستعد لدخول "غينيس" بمبنى أطول كأس شاي في العالم
تركيا تستعد لدخول "غينيس" بمبنى أطول كأس شاي في العالم

بالصور: تركيا تستعد لدخول "غينيس" بمبنى أطول كأس شاي في العالم

تتحضر ولاية ريزة شمالي شرق تركيا، لدخول موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، من خلال مبنى والذي صُمم على شكل أطول كوب شاي في العالم.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام التركية على نطاق واسع، مع هذا الحدث، وتم نشر صور للمبنى الذي لا يزال تحت قيد الإنشاء.

وحسب المعلومات التي نشرتها وسائل إعلام محلية، فإن مبنى كوب الشاي يتكون من 7 طوابق، يبلغ ارتفاعه نحو 30 مترا، كما أنه سيضم متحف للشاي ومسرح شاي 13D يصور تجربة زراعة الشاي من البداية حتى وصوله إلى كأس المستهلك.

ويهدف القائمون على هذا المشروع إلى تعزيز السياحة والثقافة في ولاية ريزة المشهورة بزراعة الشاي، والتي تعد من أهم المراكز السياحية في تركيا، حسب تصريحات صحفية لرئيس بورصة ريزة التجارية، محمد أردوغان.

كما يهدف المشروع إلى الترويج لمنتجات الشاي والتعريف به وبأنواعه، خاصة وأن ولاية ريزة تستحوذ على 60 في المائة من إجمالي صادرات الشاي التركي.

حيث سيتضمن مبنى كوب الشاي المكون من 7 أدوار، متحف الشاي، ومحلات لبيع جميع أنواع الشاي، ومقاهي تقدم أنواعا مختلفة من الشاي، وسينما الشاي ومرافق أخرى.

ويعتبر الشاي شريان حياة الأتراك، ويتربع على عرش المشروبات الساخنة في البلاد، حيث ارتفع استهلاك الشاي الجاف بنسبة 50 في المائة في تركيا التي تحتل المرتبة الأولى في العالم في نسبة استهلاك الشاي للفرد الواحد.

وارتفعت نسبة استهلاك الشاي بعد انتشار الوباء وتطبيق سياسة الحجر الصّحي، وفي الأشهر الثلاثة الأولى بعد انتشار الوباء زاد الاستهلاك بنسبة 50 في المائة.

 

مشاركة على:
-