رئيس الوزراء المصري يشكر الرئيس التركي أردوغان

رئيس الوزراء المصري يشكر الرئيس التركي أردوغان
رئيس الوزراء المصري يشكر الرئيس التركي أردوغان

رئيس الوزراء المصري يشكر الرئيس التركي أردوغان

قدّم رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، الشكر للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على الجهود التي بذلها خلال رئاسة تركيا الدورية لمجموعة الثماني الإسلامية.

جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع القمة العاشرة لمجموعة الثماني الإسلامية النامية (D-8)، التي تستضيفها بنغلاديش عبر الوسط الافتراضي.

ووفقًا لما أوردته صحيفة “صباح” التركية، فقد أكد مدبولي في كلمة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتمام بلاده بتعزيز التعاون بين مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية، لتحقيق المصالح والتطلعات المشتركة.

وكان الرئيس التركي، خلال كلمته، قد دعا إلى تجديد مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية (D-8) وفق المتطلبات الراهنة، مشددا على أن "قوة إسلامنا متعلقة بمدى متانة أخوّتنا، ولا منجى لنا إلا الالتفاف حولها وتعزيز تضامننا ومحبة بعضنا بعضا في الله".

وأوضح أردوغان أن المجموعة بوصفها كيانا يعمل بهدف إنشاء عالم يسوده الاستقرار، حققت إنجازات مهمة خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أنه ما زال هناك المزيد لعمله.

وأكد الرئيس التركي، على ضرورة السعي لحماية اللاجئين الفلسطينيين والمهاجرين الأراكانيين واليمنيين والسوريين الذين يعانون القهر والفقر.

وتأسست مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية عام 1997، من دول واقعة غرب إفريقيا وجنوب وشرق آسيا، وتضم تركيا وبنغلاديش ومصر وإندونيسيا وإيران وماليزيا ونيجيريا وباكستان.

 

 

 

مشاركة على:
-