رئيس الحكومة الليبية في زيارة إلى تركيا الإثنين رفقة 23 وزيرا

رئيس الحكومة الليبية في زيارة إلى تركيا الإثنين رفقة 23 وزيرا
رئيس الحكومة الليبية في زيارة إلى تركيا الإثنين رفقة 23 وزيرا

رئيس الحكومة الليبية في زيارة إلى تركيا الإثنين رفقة 23 وزيرا

أفاد مجلس الوزراء الليبي، عن زيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، إلى تركيا، الإثنين، على رأس وفد حكومي رفيع المستوى يضم 14 وزيرا.

جاء ذلك في تصريح الناطق باسم مجلس الوزراء الليبي محمد حمودة، لمراسل الأناضول، موضحا أن من أبرز المواضيع التي سيتم مناقشتها هي "مجموعة من الملفات المشتركة في قطاع الخدمات (الطاقة والصحة) وعودة الشركات التركية إلى ليبيا واستكمال المشاريع المتوقفة".

ويضم الوفد، وفق حمودة، إضافة إلى الدبيبة، وزراء الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش، والداخلية خالد مازن، والصحة علي الزناتي، والحكم المحلي بدر الدين التومي، والمالية خالد عبد الله، والمواصلات محمد الشهوبي، والاقتصاد والتجارة محمد الحويج، والنفط والغاز محمد عون، والتخطيط فاخر أبو فرنة، والصناعة والمعادن أحمد أبو هيسة، والإسكان والتعمير أبو بكر الغاوي، والتعليم العالي والبحث العلمي عمران عبد النبي.

كما يضم وزيري الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، وشؤون الحكومة ومجلس الوزراء عادل جمعة، إضافة إلى رئيس الأركان العامة الفريق أول ركن محمد الحداد، ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء وئام العبدلي، ومسؤولين آخرين.

وتعتبر هذه هي أول زيارة يجريها الدبيبة إلى تركيا، عقب تسلمه مهامه في 16 آذار/مارس الماضي، لقيادة ليبيا إلى انتخابات عامة أواخر العام الجاري.

وفي وقت سابق السبت، أشار رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، إلى أن وفدا حكوميا ليبيا رفيع المستوى سيزور البلاد خلال اليومين القادمين، لمناقشة "ما تم الاتفاق عليه ودراسته"، وذلك عقب تسلّمه أوراق اعتماد السفير التركي الجديد لدى ليبيا، الفير كنان يلماز.

ونوّه المنفي إلى أنه سيتم المحافظة على المصالح المشتركة التي تجمع ليبيا وتركيا خلال فترة عمل الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، مؤكدا على أهمية عودة الشركات التركية لاستكمال أعمالها المتوقفة في البلاد، والمساهمة في مشاريع إعادة الإعمار.

مشاركة على: