تركيا تعزي مصر في حادث قطار القليوبية

تركيا تعزي مصر في حادث قطار القليوبية
تركيا تعزي مصر في حادث قطار القليوبية

تركيا تعزي مصر في حادث قطار القليوبية

قدمت تركيا، تعازيها لمصر بضحايا حادث القطار الذي أودى بحياة 11 شخصا و98 مصابا.

جاء ذلك في بيان رسمي، أصدرته وزارة الخارجية التركية، أعربت فيه عن حزنها لمقتل ما لا يقل عن 11 شخصا وإصابة العشرات في حادث القطار الذي وقع في مدينة طوخ بمحافظة القليوبية المصرية.

قالت الخارجية التركية في بيانها: "تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ مقتل ما لا يقل عن 11 شخصا وإصابة العديد من الأشخاص في حادث قطار مدينة طوخ بمحافظة القليوبية في مصر".

وأضافت: "نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى، ونقدم تعازينا لشعب مصر الصديق والشقيق وكذلك لأقارب من فقدوا أرواحهم".

وفي وقت سابق الأحد، في تمام الساعة 13:54 بتوقيت غرينتش، سقطت 4 عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور وجارٍ الوقوف على أسباب الحادث.

فيما أعلنت وزارة الصحة المصرية، في بيان رسمي، مصرع 11 شخص وإصابة 98 آخرين في حادث قطار القاهرة - المنصورة بمدينة طوخ محافظة القليوبية شمال العاصمة القاهرة.

ويعد هذا الحادث الثالث من نوعه خلال أقل من شهر في مصر، ففي 26 آذار/مارس الماضي، أسفر حادث تصادم قطاري ركاب في محافظة سوهاج جنوب مصر، عن مقتل 32 شخصا وإصابة 165 آخرين، وفي 15 نيسان/ أبريل الجاري، أسفر خروج عربتي قطار عن مسارهما في محافظة الشرقية، عن إصابة 15.

 

مشاركة على: