نصيحة هامة.. تجنب تناول هذه الأطعمة والمشروبات في رمضان

نصيحة هامة.. تجنب تناول هذه الأطعمة والمشروبات في رمضان
نصيحة هامة.. تجنب تناول هذه الأطعمة والمشروبات في رمضان

نصيحة هامة.. تجنب تناول هذه الأطعمة والمشروبات في رمضان

يوجد بعض الأطعمة والمشروبات ينصح الخبراء بتجنبها خلال شهر رمضان وذلك لما تسببه من الشعور بالجوع والعطش.

الملح المفرط

كشف الخبراء أن تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الملح يؤدي إلى احتباس الماء في الجسم وبالتالي ارتفاع ضغط الدم، وكذلك الشعور بالعطش الشديد، لذا ينصح بتقليل الملح في الطعام، وتجنب تناول الأطعمة المالحة على السحور، ومن أمثلتها المخللات، باعتبارها غنية بالصوديوم.

الأطعمة المعلبة 

تعتبر الأطعمة المعلبة، موطنًا للدهون المهدرجة، التي تتسبب في رفع الكولسترول، وتجعلك عرضة للإصابة بأمراض القلب والشرايين، كما أنها تفتقر للعناصر الغذائية، ولذلك يفضل تناول الأطعمة الطازجة في شهر رمضان

المشروبات الغازية

ينصح أيضاً بتجنب المشروبات الغازية لأنها مليئة بالسكريات، وترفع نسبة الدهون بالجسم، كما يرتبط استهلاكها بشكل مرتفع ومنتظم بخطر الإصابة بالسكري، لما تحتوي عليه من محليات صناعية تقلل من حساسية الإنسولين، لذلك ابتعد عن المشروبات الغازية في رمضان.

 الحمضيات

تجنب الإكثار من الحمضيات؛ لأنها تسبب حموضة أو حرقة المعدة (Heartburn)، وكذلك تصيبنا بالغازات وتعمل على انتفاخ القولون.

ومن الأشياء التي نصح الخبراء بتجنبها الحلويات الجاهزة، لاحتوائها على كمية مرتفعة من الدهون الضارة، كما تؤدي إلى تصلب الشرايين، ويفضل عندما تحتاج إلى السكر، أن تلجأ للفواكه

كذلك على الصائم تجنب الكافين لأنها تعتبر محفزة لخروج الماء من الجسم، باعتبارها مادة مدرة للبول، ما يتسبب في الشعور بالعطش والجفاف.

المقليات

تجنب تناول المقليات في رمضان، خاصة على السحور، فهي تشعرك بالثقل وعدم القدرة على الحركة، كما تحتوي على نسبة من الزيت تتسبب في رفع مستوى الكولسترول وتسبب السمنة.

التوابل

تناول الأطعمة الغنية بالتوابل يؤدي لحرقة الفم والأمعاء، ويمكن أن تسبب تهيجًا لبطانة الأمعاء والمعدة، وتزيد من الشعور بالعطش؛ لأنها تزيد من الحموضة والحاجة إلى شرب الكثير من المياه.

 

مشاركة على: