توضيح هام حول عمل مديريات الهجرة التركية خلال فترة الإغلاق الكامل

توضيح هام  حول عمل مديريات الهجرة التركية خلال فترة الإغلاق الكامل
توضيح هام حول عمل مديريات الهجرة التركية خلال فترة الإغلاق الكامل

توضيح هام حول عمل مديريات الهجرة التركية خلال فترة الإغلاق الكامل

تطبيقًا لقرارات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، المعلن عنها مساء الإثنين الماضي، سيتم فرض إغلاق شامل وحظر تجول في كامل الولايات التركية، اعتبارًا من الساعة السابعة مساء اليوم الخميس 29 نيسان/أبريل وحتى الساعة الخامسة فجر يوم الإثنين 17 أيار/مايو المقبل، ضمن نطاق تدابير محاربة فيروس كورونا.

وفي هذا السياق، أصدرت إدارة الهجرة التركية، بيانًا نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أوضحت فيه كيفية عمل مديرياتها في المحافظات والإجراءات التي ستقوم بها خلال فترة الإغلاق الكامل.

وأشارت إلى أن من بين الخدمات التي تقدمها المديرية العامة في التواريخ التي سيتم فيها تنفيذ تدابير الإغلاق الكامل(29 نيسان/أبريل الجاري حتى17 أيار/مايو المقبل)، متابعة الإجراءات الموضحة المتعلقة باستقبال الأجانب الذين لديهم موعد تقديم طلبات تصاريح الإقامة، مؤكدة أنه باستثناء هذا الإجراءات سيتم تعليق جميع الخدمات المقدمة للأجانب خلال هذه الفترة.

ونوهت إلى أنه سيتمكن الأجانب الذين لديهم موعد تصريح الإقامة في التواريخ التي يتم فيها تنفيذ تدابير الإغلاق الكامل من حضور الموعد في مديرية الهجرة، مصحوبين بـ "طلب الإقامة الإلكتروني / استمارة التسجيل التي تشير الى تاريخ الموعد، ورسالة نصية أو بريد إلكتروني يثبت تاريخ الموعد، مع جواز سفر أو وثيقة سفر بديلة لجواز السفر دون قيد.

وأضافت أنه سيتمكن الأجانب الذين يرغبون في تحديد موعد خلال هذه الفترة من الحصول على موعد تصريح الإقامة وذلك من خلال التقديم على الموقع e-ikamet.goc.gov.tr، وسيستمر نظام المواعيد وتصاريح الإقامة الإلكتروني بتحديد موعد طلب تصريح الإقامة في التواريخ التي يتم فيها تنفيذ تدابير الإغلاق الكامل.

ولفتت إلى أنه ستتوقف إجراءات استكمال الوثائق الناقصة وتحديث العنوان/إجراءات التسجيل، فيما يتعلق بطلبات تصاريح الإقامة خلال هذه الفترة.

وأعلنت عن توقف الإجراءات الإدارية مثل تحديث بيانات الحماية المؤقتة وتحديث بيانات الحماية الدولية والتسجيل والمقابلات خلال تدابير الإغلاق الكامل،  باستثناء تصريح الإقامة. 

وأوضحت بأنه سيتم تأجيل مواعيد الأجانب الذين حصلوا على موعد من خلال نظام المواعيد الإلكتروني ما بين التواريخ 29 أبريل و 17 مايو 2021 إلى ما بعد 17 مايو 2021 دون أي فقدان للحقوق، كما سيتمكن الأجانب الذين تم تأجيل مواعيدهم من متابعة معاملاتهم في التاريخ المحدد.

مشاركة على: