تكاليف المعيشة في مدينة اسطنبول الساحرة

تكاليف المعيشة في مدينة اسطنبول الساحرة
تكاليف المعيشة في مدينة اسطنبول الساحرة

تكاليف المعيشة في مدينة اسطنبول الساحرة

أول سؤال يتردد في ذهن أي شخص يرغب في الاستقرار في أي مدينة هو معرفة تكاليف العيش فيها لأنه بهذه الخطوة سيصدر قراره إن كان سيستقر بها أم لا.

والمدينة اليوم التي سنسلط الضوء على تكاليف المعيشة فيها هي مدينة إسطنبول. 

بداية عليك أن تدرك أن تكاليف المعيشة في اسطنبول أغلى من المعيشة في أي ولاية تركية أخرى، لكونها توفر فرص عمل واستثمار للأجانب أكثر من أي مكان آخر.

مميزاتها 

تتميز تركيا بعدة مميزات للعيش فيها حيث تجمع بين بعض مميزات المجتمع الأوروبي والشرقي ، فهي دولة متحضرة ومتطورة تحترم الحريات والقانون وتطبقه على الجميع سواء كنت مواطن أو أجنبي.

بالإضافة إلى ما سبق يمكنك سماع الآذان طوال الوقت والمحافظة على معتقداتك، وهي نقطة مهمة جدًا لبعض الناس ،و يتميز التعليم في المدارس التركية بالجيد للغاية ومجاني للأجانب ،كما أن تكلفة الجامعات التركية منخفضة جدًا مقارنًة بالتعليم الخاص في الدول العربية .

وما يميز تركيا ويحببك للعيش فيها وجود الحدائق والأماكن الترفيهية وشواطىء البحار بالمجان لكل من يرغب في الترفيه ،كما تتوفر المولات وأماكن التسوق بأسعار مناسبة جدًا، ويمكن أيضاً تملك وشراء الشقق بسهولة وبدون تعقيدات

عيوب العيش في تركيا

بعد أن تحدثنا عن المميزات لابد أن نتطرق للعيوب ، والعائق الأول هو اللغة لأن الشعب التركي لا يتحدث غير التركية، فإذا أردت الحصول على عمل أو الاستقرار في تركيا فلابد أن تتعلم اللغة التركية.

عليك أن تكون حريصاً وأن تحذر جيدًا مع من تتعامل ولا تخبر أحدًا أبدًا عن أموالك وخططك.

قد تتعرض للعنصرية من بعض الأتراك، فبعض الأتراك لا يحبون العرب، لذا لا تدع هذا الأمر يضايقك.

توجد صعوبة كبيرة في العمل في تركيا، بسبب ساعات العمل الطويلة التي تصل إلى 12 ساعة وضعف الراتب وصعوبة الحصول على عمل والمنافسة الشديدة مع الأتراك مما يصعب الأمر أحيانًا.

تكاليف المعيشة في اسطنبول من حيث المواصلات

عند مجيئك إلى اسطنبول، يمكنك استخراج كارت المواصلات من أي ماكينة ب 10 ليرات لتشحنه بعد ذلك، لكن أسعار المواصلات في اسطنبول تعتبر مرتفعة إلا للطلاب.

فإذا أردت ركوب المتروبوس فالمرة الواحدة ستكلفك 5 ليرات أي أن المشوار الواحد سيكلفك 10 ليرات، وتختلف الأسعار حسب وسائل النقل المختلفة من الترام والمترو وعبارات النقل البحري.

لذلك ننصحك باختيار مكان للسكن قريب من مكان عملك، ليوفر عليك الكثير من المال والوقت والجهد، فقد تقضي في المواصلات في بعض الأحيان أكثر من ساعتين.

تكاليف المعيشة في اسطنبول من الاحتياجات الأخرى

بالنسبة للطعام والمستلزمات الغذائية: فيمكنك شراء كل ما ترغب به من الفواكه والخضراوات الطازجة والأسماك وأنواع الجبن المختلفة من البازارات بأسعار رخيصة ومناسبة.

ويمكنك شراء بقية احتياجاتك من المحلات الكبرى مثل بيم وشوك و 101بأسعار منخفضة، كما يمكنك متابعة التخفيضات.

أما الملابس والأحذية والحقائب فيمكنك شرائها من البازارات أو من الماركات التركية أو حتى أونلاين عبر تطبيق ترينديول وهيبسي بورادا بأسعار مناسبة ولمزيد من التوفير انتظر وقت التخفيضات.

في النهاية؛ يوجد كل شيء في اسطنبول -غير الإيجار والمواصلات- بأسعار مناسبة ورخيصة، إذا كان لديك مصدر دخل مناسب تعتمد عليه، أما إذا لم يكن لديك مصدر للدخل فإن تكاليف المعيشة في اسطنبول قد ترهقك.

مشاركة على: