بدء حظر التجول الكامل في عموم تركيا

بدء حظر التجول الكامل في عموم تركيا
بدء حظر التجول الكامل في عموم تركيا

بدء حظر التجول الكامل في عموم تركيا

بدأ حظر التجول في عموم تركيا اعتبارًا من الساعة السابعة مساءً من اليوم الخميس، والذي سيستمر حتى الساعة الخامسة من صباح يوم الاثنين الموافق 17 مايو.

وتماشيًا مع قرار الإغلاق الكامل المتخذ من قبل الحكومة التركية التي اجتمعت برئاسة رجب طيب أردوغان، سيستمر حظر التجول حتى التاريخ المذكور دون تمييز بين أيام الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع.

وبناء عليه، سيتم إعفاء الأماكن والأشخاص المحددين من الحظر من أجل ضمان عدم تعطل سلاسل الإنتاج والتصنيع والإمدادات والخدمات اللوجستية، واستمرارية أنشطة الصحة والزراعة والحراجة، خلال الأيام التي ستشهد تطبيق حظر التجول.

كما  ستتمكن محلات البقالة ومحلات بيع الخضار واللحوم والمكسرات والحلويات، من ممارسة أعمالها بين الساعات 10.00 حتى الساعة 17.00 وسيكون متا ًحا لمواطنينا الذهاب إلى محالت البقالة والماركت وبيع الخضار واللحوم والمكسرات والحلويات الأقرب إلى أماكن إقامتهم شريطة أن يقتصر الأمر على تلبية الإحتياجات الضرورية دون استخدام المركبات، وستظل المتاجر مغلقة خلال أيام الأحد.

وستتمكن أماكن تناول الطعام والشراب وشركات طلب الطعام عبر الإنترنت من توصيل الطرود على مدار الساعة حتى الخميس الموافق 13 مايو والذي يصادف نهاية شهر رمضان. وستتمكن من توصيل الطرود حتى الساعة 01.00 مع انتهاء شهر رمضان.

ونوهت وزارة الداخلية في بيان، إلى أن وجود حجز في المرافق السياحية خلال الفترة التي سيتم فيها تطبيق حظر التجول لن يوفر للمواطنين إعفاء من الحظر  أو قيود السفر بين المدن، وستكون مرافق الإقامة خالل هذه الفترة قادرة فقط على خدمة الأشخاص الذين لديهم تصريح سفر بسبب ظروف إلزامية.

 

مشاركة على: