تذكير: الأماكن والمؤسسات المعفية من قرار الإغلاق الكامل في تركيا

تذكير: الأماكن والمؤسسات المعفية من قرار الإغلاق الكامل في تركيا
تذكير: الأماكن والمؤسسات المعفية من قرار الإغلاق الكامل في تركيا

تذكير: الأماكن والمؤسسات المعفية من قرار الإغلاق الكامل في تركيا

أعلنت وزارة الداخلية التركية، في تعميم عن الأماكن والقطاعات الخدمية المستثناة من قرار الإغلاق الشامل وحظر التجول الذي أعلنته في 81 ولاية، بداية من مساء أمس الخميس وحتى فجر يوم الإثنين 17 أيار/مايو المقبل.

وبموجب تعميم الداخلية الذي أرسلته إلى كافة ولايات الوطن، تم استثناء لائحة المؤسسات والأماكن الخدمية التالية والعاملين فيها:

تم استثناء في القطاع العام: المطارات، الموانئ، البوابات الحدودية، الجمارك، إدارة الهجرة، مراكز البريد، دور العجزة، دور العبادة، مراكز إعادة التأهيل، الهلال الأحمر، وإدارة الطوارئ والكوارث “آفاد”، مراكز اتصالات الطوارئ، البنوك (العامة والخاصة).

كما تم استثناء المؤسسات الصحية العامة الخاصة، من قيود الحظر، والذي يشمل المشافي والصيدليات، والعيادات البيطرية، وكذا المراكز والمصانع التي تقوم بإنتاج الأجهزة والمواد والمستلزمات الطبية “كمامات، معقمات”، والمراكز والمؤسسات التي تقوم بنقلها وبيعها.

كما ينص التعميم على استثناء الأفران ومحلات المعجنات ومحلات بيع المواد الغذائية والخضروات والفواكه وبائعي اللحوم من قيود الحظر، لكن عملهم يكون ضمن ساعات محددة.

وتم إعفاء، مؤسسات الإنتاج والفعاليات العمرانية، أيضا من قيود الحظر، والتي تشمل المنتجات النباتية والحيوانية والزراعية والأسمدة والأدوية الزراعية، والمراكز التي تسوق وتبيع هذه المنتجات.

ومن القطاعات التي تم إعفاؤها قطاع النقل والمواصلات، ويشمل النقل العام بكل أنواعه، وشركات النقل الداخلي والخارجي، وشركات نقل المياه، والغاز، والشحن، والاطفائية، شركات النظافة والصّرف الصّحي، ومحطات الوقود ومعاينة السيارات.

كما تم إعفاء القطاع السياحي والعاملين فيه من قيود الإغلاق الشامل، وذلك بالسماح للفنادق ودور الضيافة والوكالات السياحية وباقي المرافق السياحية الخدمية بالعمل واستقبال الزبائن خلال هذه الفترة، لكن ضمن شروط حددتها الوزارة.

واستثنى تعميم الداخلية التركية أيضا، المؤسسات الإعلامية المختلفة من(قنوات تلفزيونية، وصحف، ومجلات، ومواقع إلكترونية، ووكالات أنباء، وراديو )، من قيود الحظر.

مشاركة على: