رسالة الرئيس التركي للعمال في عيدهم العالمي

رسالة الرئيس التركي للعمال في عيدهم العالمي
رسالة الرئيس التركي للعمال في عيدهم العالمي

رسالة الرئيس التركي للعمال في عيدهم العالمي

هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، العمال بمناسبة عيدهم العالمي الموافق لـ 1 أيار/مايو من كلّ عام، مشيدًا بمساهماتهم الفعالة في سبيل نمو تقدم وتطور بلادهم، من خلال جهودهم العظيمة.

جاء ذلك في رسالة بعثها أردوغان بمناسبة عيد العمال العالمي، عبر الموقع الإلكتروني للرئاسة التركية، جاء فيها: “أهنئ جميع إخواني العمال الذين يساهمون في نمو بلدنا بعرق جبينهم وجهدهم”.

وأضاف: “مع إدراكنا أن إقامة العدل في العمل هو أحد جوانب قدرة شعبنا على التطلع إلى المستقبل بثقة وأمل، فقد سعينا لمراعاة حقوق ومصالح عمالنا من خلال التحرك عبر وضع الإنسان محورا في كافة مراحل سياساتنا للتنمية الاقتصادية التي اتبعناها حتى اليوم”.

وأكد أردوغان على مواصلة العمل لتحسين ظروف جميع الموظفين والعمال، وضمان حصولهم على أفضل الأجور التي يستحقونها، وخلق بيئة عمل عادلة، ومواصلة اتّخاذ الخطوات اللّازمة في هذا الصدد.

وذكر أن حكومته بذلت جهودا حثيثة لتقليل تأثّر طبقة العمال من تداعيات جائحة كورونا التي أثرت على العالم بأسره، مشيرا إلى أنه تم إجراء تعديلات جديدة في الحياة العملية بهذا الخصوص.

ولفت إلى أنه في نطاق التعديلات التي تم إجراؤها للحد من آثار الجائحة على الحياة الاقتصادية والاجتماعية، تم تنفيذ العديد من التدابير وحزم الدعم التي من شأنها ضمان استمرارية توظيف العمال وحماية حقوقهم.

وجدّد تأكيده على مواصلة العمل من أجل رفع مستوى الرفاهية وزيادة التوظيف والعمالة لكل مواطن من مواطني تركيا، في هذا البلد الذي يسير ليصبح ضمن أقوى البلدان العظمى.

وختم أردوغان رسالته بأمله أن يكون يوم العمال العالمي 1 أيار/مايو وسيلة لتحسين أوضاع العمال في جميع المجالات من الأجور إلى الحقوق الاجتماعية.

مشاركة على: