مفتي سلطنة عُمان يطلق هذا الوصف على أهل فلسطين

مفتي سلطنة عُمان يطلق هذا الوصف على أهل فلسطين
مفتي سلطنة عُمان يطلق هذا الوصف على أهل فلسطين

مفتي سلطنة عُمان يطلق هذا الوصف على أهل فلسطين

دعا مفتي سلطنة عُمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، المسلمين إلى وجوب الدعاء  لإخوانهم الفلسطينيين الصامدين ضد ممارسات الاحتلال الغاصب.

وذلك في تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، ليلة الجمعة، ذكر فيها الخليلي، فضل أيام رمضان المباركة والتي تفتح فيها أبواب السّماء ويستجاب فيها الدعاء، داعيا إلى ضرورة الدعاء للفلسطينيين.

ووصف الشيخ الخليلي في تغريدته، أهل القدس بـ “أبطال الرباط”، وأهل غزّة بـ “أبطال الجهاد”، قائلا: “يجب على المسلمين ألا ينسوا إخوانهم أبطال الرباط في القدس المبارك الذابين عن حرمات الأقصى الشريف، وأبطال الجهاد بغزة العزة الذين يقفون صامدين كالجبال الرواسي متحدين كبرياء الاحتلال”.

وختم الشيخ الخليلي تغريدته بجزء من الآية47 من سورة الروم، قوله تعالى: "وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ” .

ويتمتع الشيخ الخليلي بمكانة لدى الأوساط الشعبية العربية المناصرة للقضية الفلسطينية، نتيجة أرائه في القضايا السياسية لاسيما مناهضته لهرولته بعض الدول العربية إلى التطبيع مع الاحتلال، ودفاعه الدائم عن المسجد الأقصى والمقدسيين وأهل غزة.

وأثارت تغريدة مفتي السلطنة، تفاعلا كبيرا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تداولها على نطاق واسع في هذه الفترة العصيبة التي تمر بها فلسطين المحتلة خاصة مدينة القدس الشريفة أبرزها الاستلاء على أحيائها العتيقة من قبل المستوطنين وتهجير سكانها الأصليين، إلى جانب الممارسات القمعية لرواد المسجد الأقصى وغيرها من سياسات الاحتلال الجائرة.

 

 

مشاركة على: