كباب كيليس من أشهر أطباق رمضان جنوبي تركيا

كباب كيليس من أشهر أطباق رمضان جنوبي تركيا
كباب كيليس من أشهر أطباق رمضان جنوبي تركيا

كباب كيليس من أشهر أطباق رمضان جنوبي تركيا

تربع طبق "كباب كيليس " على عرش الأطباق الرمضانية في ولاية كيليس جنوبي تركيا، التي اقترن اسمها بهذه الأكلة.

وذكرت وكالة الأناضول أن الأكلة تعرف في التركية باسم "كيليس طاواسي" وتتكون من لحوم الخراف التي تتربى في المراعي الطبيعية بالولاية، مع عدة أنواع من الخضار والبهارات.

وحول طريقة التحضير أشارت إلى أنه يتم تحضير الطبق بشكل عام من قبل القصابين في الولاية، حيث يجري فرم اللحم بواسطة الساطور، ومن ثم يُضاف إليه البندورة والبقدونس والفليفلة والثوم، وتوضع في صينية وتزين ببعض الخضروات، قبل أن يتم إرسالها إلى الأفران الحجرية التقليدية بالولاية لطبخها.

من جهته قال رئيس غرفة المطاعم في اتحاد غرف التجار والحرفيين في الولاية شوكت مميلر، إن كيليس طاواسي تأتي في مقدمة الأكلات بالولاية.

وأوضح أن تاريخ الأكلة يعود إلى زمن الدولة العثمانية، قبل نحو 500 – 600 عام، مضيفا "أنها تعتبر من أبرز الأطباق الرئيسية في الولاية، وتتميز بسهولتها ورخصها".

بدوره أفاد القصاب أوغور كيرشانلي أوغلو، خلال حديثه للأناضول، أن كباب كيليس من أهم مأكولات الولاية، وتحافظ على مذاقها المميز منذ سنوات طويلة.

وأضاف أنه يعمل جزارا منذ 38 عاما، لافتا أن أهالي الولاية يقبلون على أكلات مثل الكباب التقليدي، واللحم بعجين في رمضان، إلا أن كيليس طاواسي تأتي في المقدمة.

اقرأ المزيد:أشهر الأكلات الشعبية التركية.. إسكندر كباب

 

مشاركة على: