تجربة غريبة : صناعة البيتزا فوق الحمم البركانية

تجربة غريبة : صناعة البيتزا فوق الحمم البركانية
تجربة غريبة : صناعة البيتزا فوق الحمم البركانية

بالصور والفيديو: تجربة غريبة : صناعة البيتزا فوق الحمم البركانية

وفقًا للتقارير ، يخوض مواطن غواتيمالي ماهر مغامرة غريبة بالقرب من بركان نشط لإطلاق موجة جديدة من الهيجان. كان ديفيد جارسيا يطبخ البيتزا بالحمم البركانية من بركان باكايا ، الذي اندلع مرة أخرى منذ فبراير في الأسابيع القليلة الماضية. يُظهر الفيديو غارسيا وهو يرتدي ملابس واقية ويخبز البيتزا على لوح معدني خاص ، والذي يمكنه تحمل درجات حرارة تصل إلى 1800 درجة فهرنهايت. يتدفق السياح على الجبال للحصول على شريحة من البيتزا ونشر الصور على وسائل التواصل الاجتماعي. يعد بركان باكايا أحد البراكين الثلاثة النشطة في بلدان أمريكا الوسطى ، ويمكن رؤية ثورانه من العاصمة جواتيمالا على بعد حوالي 15 ميلاً.

كانت Pacaya نشطة منذ حوالي 23000 عام ، واندلعت 20 مرة على الأقل منذ غزت إسبانيا غواتيمالا في القرن السادس عشر. بعد عقود من الخمول ، تمردت مرارًا وتكرارًا منذ أوائل الستينيات. وفقًا لتحديث 12 مايو للمعهد الوطني للزلازل والبراكين والأرصاد الجوية والهيدرولوجيا ، على الرغم من أنه لم يهدد حتى الآن أي مناطق مكتظة بالسكان ، إلا أنه ينبعث منه رماد بركاني "صغير ومتوسط ​​الحجم". وذكر التحديث أن "الشق البركاني على الجانب الشمالي الغربي نتج عنه نافورة من الحمم البركانية بارتفاع يتراوح بين 50 و 100 متر ، مما يوفر الطاقة لتدفق الحمم البركانية المتقدم. تقع بريانا في الغرب". بدأ المحاسب جارسيا خبز البيتزا في كهف صغير عند سفح الجبل في عام 2013. وقال لوكالة فرانس برس: "وضعتها في كهف بدرجة حرارة عالية تصل إلى 800 درجة مئوية ، ثم أخرجتها في غضون 14 دقيقة". وعندما تذوقت البيتزا المطبوخة على نار بركانية ، قلت: "هذه فكرة جيدة. "

 

عندما بدأت أنشطة باكايا في الأسابيع الأخيرة ، نقل الجراحة المؤقتة إلى منطقة صخرية بالقرب من فوهة البركان وبدأ في الطهي على الحمم البركانية. وأضاف أن الحمم البركانية يمكن أن تصل درجة حرارتها إلى 3600 درجة فهرنهايت ، "لذا يجب أن أنتبه لاتجاه الرياح حتى لا تؤثر على البيتزا". بالطبع إنها مغامرة ، لكن "بيتزا باكايا" المكونة من صلصة الطماطم والجبن والبصل والبيبروني كانت موضع ترحيب من قبل السياح الجائعين بعد تسلق الجبل. وقال الزائر فيليب الدانا لوكالة فرانس برس: "البيتزا المطبوخة بالبراكين مذهلة وفريدة من نوعها في العالم كله". على الرغم من أن نهج جارسيا فريد من نوعه ، إلا أنه ليس الشيف الوحيد الذي استبدل الفرن بالحمم البركانية: في عام 2014 ، كان رائدا الأعمال اللندنيان سام بومباس وهاري بار يتنقلان. شريحة لحم مشوية على الحمم البركانية. يدير الزوجان شركة تخلق "تجارب غامرة قائمة على النكهة". استعانوا بخبير لصنع فرن يمكن أن تصل درجة حرارته إلى 2700 درجة فهرنهايت وإذابة الصخور في الحمم المنصهرة. قال مينجباس إنه استلهم هذا الإنجاز الناري عندما زار بركانًا نشطًا في اليابان.

مشاركة على: