تذكير: تفاصيل حظر تجول نهاية الأسبوع في تركيا

تذكير: تفاصيل حظر تجول نهاية الأسبوع في تركيا
تذكير: تفاصيل حظر تجول نهاية الأسبوع في تركيا

تذكير: تفاصيل حظر تجول نهاية الأسبوع في تركيا

يبدأ عند تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة، حظر التجوال المتعلق بعطلة نهاية الأسبوع(سبت وأحد)، والذي يستمر حتى الساعة الخامسة فجر الإثنين، في كامل ربوع تركيا، ضمن التدابير الوقائية المتخذة لمكافحة فيروس كورونا.

وكانت وزارة الداخلية التركية، قد أصدرت تعميمًا الأحد الماضي، وأرسلته إلى الولايات الـ 81 بالبلاد، أعلنت من خلاله عن تفاصيل مرحلة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية بعد نحو 3 أسابيع من الإغلاق العام لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ولفتت إلى أن حظر التجول يستمر خلال هذه الفترة المذكورة من الساعة التاسعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا من الاثنين إلى الجمعة.

فيما يبدأ حظر التجول نهاية الأسبوع من الساعة التاسعة من مساء الجمعة حتى الساعة الخامسة من صباح الإثنين.

وبحسب التعميم الصادر عن وزارة الداخلية التركية، فإن حظر التجول سيكون ساري المفعول في 81 محافظة في نهاية كل أسبوع، حتى صدور قرار جديد بهذا الشأن، وفق المتغيرات والقرارات التي تصدر عبر المجلس العلمي التركي.

وأوضحت الوزارة في تعميمها، أنه يحق لمحلات البقالة والفواكه والجزارين، وبائعي السمك والزهور، والماركت العمل من الساعة 10 صباحا حتى ال5 عصرا يومي السبت والأحد.

كما يحق للأفران ومعامل الخبز والكعك العمل على مدار الأسبوع، وفيما يتعلق بعمل المطاعم، ستعمل فقط ضمن خدمة التوصيل، ولن يسمح بحضور الأشخاص إليها خلال فترة الحظر التام نهاية كل أسبوع، ويستمر عملها حتى الساعة الثانية عشر مساء كل يوم.

فيما ستغلق الأسواق الشعبية ومحلات التسوق “المولات” خلال يومي عطلة نهاية الأسبوع(سبت وأحد) بالتزامن مع قيود الحظر المفروضة.

 

مشاركة على: