أردوغان يفتتح أحد المشاريع العملاقة في رسم مستقبل تركيا

أردوغان يفتتح أحد المشاريع العملاقة في رسم مستقبل تركيا
أردوغان يفتتح أحد المشاريع العملاقة في رسم مستقبل تركيا

أردوغان يفتتح أحد المشاريع العملاقة في رسم مستقبل تركيا

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، في مراسم افتتاح أحد المشاريع العملاقة التي لها مكانة هامة للغاية في رسم مستقبل تركيا.

والمتمثل في افتتاح الجزء الأخير من طريق شمال مرمرة السريع الذي يربط بين القسم الآسيوي والأوروبي من مدينة إسطنبول ويمتد إلى ولاية كوجالي شرقًا، عبر جسر إسطنبول الثالث المشيد فوق مضيق البوسفور.

ويحتل الطريق السريع شمال مرمرة مكانة هامة للغاية في رسم مستقبل تركيا لأنه يشكل ممراً لوجستياً سلساً بين أوروبا وآسيا.

وسيقلل من العبء المروري ويضيف إنجازاً جديداً في مواصلات إسطنبول ومحيطها، وهي تُعد أحد أهم المراكز الصناعية والتجارية والثقافية في العالم، ويمثل ركناً أساسياً هاماً جداً من طريق مرمرة الدائري. 

 كما أن نظام النقل البيئي في تركيا الذي أُنشئ بالتخطيط الاستراتيجي والتنبؤي، سيخدم التنمية الشاملة في البلاد على الصعيدين الوطني والإقليمي، وسيلبي حاجةً ملحةً للشبكات المرورية اللوجستية العالمية، حسب زير المواصلات والبنية التحتية التركي.

وسيزيد الطريق من حيوية الاقتصاد من حيث الاستثمارات ومجالات الأعمال الجديدة والأنشطة التجارية.

وتم تم تصميم الطريق وبنائه كنظام متكامل مع الطرق الفرعية والجسور والأنفاق التي يمكن الوصول إليها بسهولة من كل نقطة في إسطنبول ومنطقة مرمرة.

ويتكون من 3 أقسام رئيسية، يبدأ في القارة الأوروبية من منطقة "كينالي" غرب إسطنبول، ويمر بولايتي "كوجالي" و"صكاريا" في القارة الآسيوية، وينتهي بالقرب من منطقة "أك يازي" في صكاريا.

كما أن هذا الطريق هو أهم طريق لمطار إسطنبول، أحد أكبر المطارات في العالم، وكذلك يوفر وصولاً مباشراً إلى المناطق الصناعية واسعة النطاق في ولايتي إسطنبول وكوجالي، ويوفر التكامل بين النقل البري والسكك الحديدية عبر جسر السلطان "ياووز سليم" حيث يستوعب المركبات وكذلك القطارات عالية السرعة وقطارات الشحن.

 

مشاركة على: