بدءاً من اليوم ..تركيا تشرع بتطعيم المواطنين من سن 50 وما فوق

بدءاً من اليوم ..تركيا تشرع بتطعيم المواطنين من سن 50 وما فوق
بدءاً من اليوم ..تركيا تشرع بتطعيم المواطنين من سن 50 وما فوق

بدءاً من اليوم ..تركيا تشرع بتطعيم المواطنين من سن 50 وما فوق

من المرتقب أن تبدأ اليوم عملية التطعيم للمواطنين البالغين من العمر 50 عامًا فأكثر في برنامج التطعيم المطبق لاكتساب المناعة الاجتماعية ضد النوع الجديد من وباء فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد.

وذكرت صحف تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن عملية التطعيم التي بدأت كجزء من مكافحة النوع الجديد من فيروس كورونا (COVID- 19) مستمرة بشكل سريع.

وفي هذا السياق ، سيبدأ تطعيم المواطنين فوق سن الخمسين اعتبارًا من اليوم.

وفي وقت سابق أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة أنه خلال الأيام الماضية، بدأ العمل على تلقيح المواطنين المعالين بشكل كامل ، والمعتدلين ، والمعاقين بشدة.

على الصعيد ذاته كشفت وزارة الصحة أن كمية اللقاح المعطى تجاوزت 28.8 مليون، مشيرة إلى أن عدد اللقاحات التي تم تناولها اعتبارًا من 01:20 يوم 31 مايو كان 16 مليونًا و 515 ألفًا و 18 ، وعدد اللقاحات لقاحات الجرعة الثانية 12 مليون 315 ألف 673 ،وبذلك بلغ مقدار الجرعة الإجمالية 28 مليوناً و 830 ألفاً 691.

تحتل تركيا المرتبة العاشرة في التطعيم

في الإطار ذاته بلغ عدد الذين تلقوا الجرعة الأولى والثانية من اللقاح حتى الآن حوالي 29 مليون و تلقى أكثر من 12 مليون شخص جرعة ثانية من اللقاح.

وبحسب الوزارة أصبحت تركيا عاشر دولة من حيث عدد التطعيمات في العالم.

وأكدت الوزارة أنه سيتم أخذ معظم 270 مليون جرعة من اللقاح التي تم الاتفاق عليها في الصيف كما سيتم تسليم 120 مليون جرعة فقط من لقاح Biontech في غضون 4 أشهر.

ومن المقرر تلقي 14 مليون و 200 ألف جرعة لقاح في النصف الأول من يونيو حزيران.

زادت فترة الحجر الصحي إلى 14 يومًا

يذكر أن وزارة الصحة قامت بتحديث دليل تتبع المخالطين وإدارة الأوبئة ورصد المرضى والتبويض كجزء من مكافحة فيروس كورونا.

كما أعلنت عن زيادة فترة الحجر الصحي ، التي كان ينظر إليها على أنها 10 أيام في الدليل المنشور في 29 مارس 2021 ، إلى 14 يومًا وفقًا للدليل المنشور حديثًا.

يتم تحديد خارطة طريق التطبيع

ومن المنتظر أن تبدأ الحقبة الجديدة في مكافحة فيروس كورونا بعد 1 يونيو.

وأشارت الوزارة إلى أنه  خلال فترة التطبيع الخاضع للرقابة ، كان هناك انخفاض في عدد الحالات الشديدة  وبناءً عليه مع انخفاض عدد الحالات ، و مع تسريع التطعيم ، ظهرت صورة إيجابية في مكافحة الوباء.

وأكدت أنه خلال فترة الحياة الاجتماعية الخاضعة للرقابة ، انخفض عدد الحالات إلى أقل من 8 آلاف ، ومن المتوقع أن تتسارع عملية التطبيع في الأيام المقبلة ومن المرتقب أن تبدأ حقبة جديدة في الأول من يونيو في الحرب ضد فيروس كورونا.

اقرأ المزيد:الإعلان عن ارتفاع عدد عمليات التطعيم بلقاح كورونا في تركيا


 

مشاركة على: