بلدية تركية تقرّر حظر بيع الحيوانات الأليفة

بلدية تركية تقرّر حظر بيع الحيوانات الأليفة
بلدية تركية تقرّر حظر بيع الحيوانات الأليفة

بلدية تركية تقرّر حظر بيع الحيوانات الأليفة

أصدرت بلدية كوساداسي التابعة لولاية أيدين الواقعة جنوبي تركيا، قرار يقضي بحظر بيع الحيوانات الأليفة في المنطقة.

وحسب ما ذكرت وكالة “ديمير أوران” وترجمت وكالة “نيو ترك بوست”، فقد صادق مجلس البلدية بالإجماع على القرار خلال جلسته العادية يوم الثلاثاء، والذي تم اقتراحه سابقا من قبل مديرية الشؤون الصّحية.

وفي هذا السياق، أكد رئيس بلدية كوساداسي، عمر غونيل، أن تجارة الحيوانات الأليفة يعتبر انتهاكًا صارخًا لحقوق الحيوانات، داعيًا المهتمين بتربية الحيوانات في منازلهم "التوجه إلى مراكز إيواء الحيوانات وتبنيها".

ولقي القرار قبولا واسعًا من قبل محبي وعشاق الحيوانات الأليفة، حيث أعرب ممثل اتحاد جمعيات حماية الحيوانات في منطقة بحر إيجة، إسكندر أفجي، عن سعادته الكبيرة بهذا القرار الذي وصفه بـ “التاريخي”، مقدمًا شكره لرئيس البلدية الذي أنهى بهذا القرار معاناة الحيوانات التي كانت تُسجن في أقفاص صغيرة.

من جانبه، أيّد دوغان سيفينتش، الذي يدير متجراً للحيوانات الأليفة في كوساداسي منذ 7 سنوات، قرار البلدية، مشيرًا أن "الحيوانات التي يتم شراؤها من متاجر الحيوانات الأليفة يتم التخلي عنها بعد فترة".

وأوصى المهتمين بالحيوانات الأليفة من قطط وكلاب بالتبني من المراكز المخصصة لرعاية الحيوانات بدلاً من شرائها من متاجر الحيوانات الأليفة".

 

مشاركة على: