فوائد كثيرة لعصير المشمش ..وهذه أهمها

فوائد كثيرة لعصير المشمش ..وهذه أهمها
فوائد كثيرة لعصير المشمش ..وهذه أهمها

فوائد كثيرة لعصير المشمش ..وهذه أهمها

أفاد موقع الكونسلتو أن المشمش يعتبر فاكهة صيفية تتميز بعناصر غذائية كثيرة.

وبحسب الموقع  يحتوي كل 100جم من المشمش على  54 سعرة حرارية، و13.3 جرامًا من الكربوهيدرات، و11.7 جرامًا من السكر، و0.3 ملليجرام من الحديد، و104 ملليجرام من البوتاسيوم، و6 ملليجرامًا من الصوديوم، و25 ملليجرامًا من فيتامين سي، و167 من فيتامين أ.

وأكد أن وجود كل هذه العناصر يساعد على تحسين الصحة العامة في أكثر من اتجاه.

وأولى فوائده المباشرة، تقوية النظر بسبب احتوائه على فيتامين أ والبيتا كاروتين، وهما يعملان على تقوية النظر، وتجنيب الشخص إصابة بأمراض مثل إعتام عدسة العين والجلوكوما.

كما يعمل المشمش على زيادة المناعة وذلك لاحتوائه على فيتامين سي، الذي يعزز قدرة الجسم في إطار مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

ومن أهم فوائده إنقاص الوزن وخاصة للذين يتبعون نظاما غذائيا يهدفون من خلاله إلى إنقاص وزنهم 

وللحصول على وزن مثالي عليهم تناول كوبا من عصير المشمش، والذي يحتوي على 34 سعرة حرارية فقط.

كما بين الموقع أن المشمش يعمل على تحسين عملية الهضم، وذلك لاحتوائه على قدر كبير من الألياف، التي تسهل حركة الأمعاء وتحد من إزعاجات الجهاز الهضمي المختلفة.

كما أنه يعزز صحة القلب لاحتوائه على البوتاسيوم بكميات عالية وبالتالي يتم ضبط ضغط الدم وتعمل الدورة الدموية بصورة طبيعية.

يعتبر المشمش مضاد للأنيميا لاحتوائه على معدن الحديد، فيتم إنتاج الهيموجلوبين بصورة صحيحة ويتم نقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

يعمل على ترطيب الجسم لأن المشمش يحتوي على الماء وعلى البوتاسيوم الذي يساعد على حفظ توازن السوائل، فإنه يساعد على حماية الجسم من الجفاف،  وبالتالي يساعد على ترطيب الجسم وحمايته من الإصابة بالجفاف.

يقي من الأمراض المزمنة وذلك لاحتوائه على مادتي الفلافونويد والأنثوسيانين اللتين تخفضان من مستويات الالتهاب بالجسم، بما يتراوح بين 42 و73%، وبالتالي يقل تعرض الشخص للإصابة بأمراض كالسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

ينصح به للبشرة لأن المشمش يحتوي على مضادات الأكسدة فإنه يحمي البشرة من ظهور التجاعيد، وأيضا يعمل المجفف منه على حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، مثل الحروق وسرطان الجلد.

مشاركة على: