ضربوهم وجردوهم من ثيابهم ...اليونان تواصل اضطهادها للمهاجرين

 ضربوهم وجردوهم من ثيابهم ...اليونان تواصل اضطهادها للمهاجرين
ضربوهم وجردوهم من ثيابهم ...اليونان تواصل اضطهادها للمهاجرين

ضربوهم وجردوهم من ثيابهم ...اليونان تواصل اضطهادها للمهاجرين

أنقذ ضباط أتراك 42 مهاجرا غير نظامي تُركوا عراة وتعرضوا للضرب على أيدي قوات الأمن اليونانية.

و  أعلنت وزارة الدفاع الوطني (MSB) إنقاذ 42 مهاجراً غير نظامي تعرضوا للضرب من قبل اليونان وأرادوا إرسالهم إلى تركيا بشكل غير قانوني.

وفقًا للبيان الصادر عن مكتب الهجرة غير الشرعي ، سُمح لـ 42 مهاجرًا غير نظامي ، تعرضوا للضرب من قبل القوات اليونانية بخلع ملابسهم ، بالمرور من قبل مكتب الحاكم على حدود أدرنة.

وقال المهاجرون إنه بعد القبض عليهم في اليونان ، لم يتم تزويدهم بالطعام والماء ، وعوملوا بقسوة ، وجُردوا تمامًا من ملابسهم وضُربوا قسريًا .

وتم تسليم المهاجرين غير الشرعيين إلى قيادة الدرك الإقليمي في أدرنة.

اليونان تفعل هذا في كل وقت.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن هذه القسوة في اليونان ليست جديدة. المهاجرون غير النظاميين ، الذين أرسلتهم القوات اليونانية قسراً إلى تركيا بوسائل غير قانونية ، يتعرضون لسوء المعاملة من خلال تركهم دون طعام وماء

من ناحية أخرى ، تركيا لا تغض الطرف عن هذا الاضطهاد وتواصل مد يد العون للمهاجرين الذين تُركوا ليموتوا

وفي وقت سابق أنقذ الجنود الأتراك  35 مهاجرا غير نظامي ، قيل إنهم تعرضوا للضرب على أيدي مسؤولين يونانيين ودفعوا إلى الوراء وأخذوا أموالهم.

ومرة أخرى ، عُلم أن 81 مهاجراً غير نظامي أرسلتهم اليونان إلى تركيا بشكل غير قانوني تم إنقاذهم من الجزيرة حيث تقطعت بهم السبل على نهر ميريتش ، وأن المهاجرين تعرضوا لسوء المعاملة من خلال تركهم دون طعام وماء.

ويرى مجلس مراجعي الاتحاد الأوروبي (EU) أن فرونتكس ، وكالة حماية الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي ، ليست فعالة بما فيه الكفاية في حماية الحدود الخارجية وأن دعمها في مكافحة الهجرة غير الشرعية غير كافٍ.

من ناحية أخرى ، كانت هيومن رايتس ووتش قد أكدت سابقًا أن اليونان أعادت طالبي اللجوء قسراً إلى تركيا عبر الحدود البرية والبحرية أثناء تفشي فيروس كورونا.

كما ذكرت المنظمة أنه تم تحديد أن ممتلكات طالبي اللجوء قد صادرت من قبل السلطات اليونانية ، وأنه في بعض الحالات تم استخدام العنف ضدهم ولم يتم اتخاذ أي تدابير ضد انتقال COVID-19 إلى المهاجرين المحتجزين

أكدت إيفا كوس ، ممثلة هيومن رايتس ووتش في اليونان ، أن عمليات الإعادة تنتهك معايير حقوق الإنسان المختلفة ، بما في ذلك الترحيل الجماعي بموجب الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.

مشاركة على: