الشرطة التركية تكافح تهريب المهاجرين في إسطنبول

الشرطة التركية تكافح تهريب المهاجرين في إسطنبول
الشرطة التركية تكافح تهريب المهاجرين في إسطنبول

الشرطة التركية تكافح تهريب المهاجرين في إسطنبول

تم اعتقال ثمانية مشتبهين في عمليات نفذت ضد مكافحة تهريب المهاجرين في إسطنبول.

ووفق ما أوردته وسائل الإعلام المحلي، تواصل فرق مكافحة تهريب المهاجرين والمكتب الفرعي للبوابات الحدودية عملها لقمع المنظمات الإجرامية التي تقوم بتهريب المهاجرين الدوليين وتزوير الوثائق الرسمية باستخدام الطرق البرية والجوية والبحرية.

وخلال العمليات التي نفذت منذ بداية العام ، تم اعتقال 17 مشتبهاً ممن ثبت أنهم منظمون كما تم القبض على 123 مهاجر غير نظامي من أفغانستان وباكستان وبنغلاديش والعراق وسوريا دخلوا البلاد بشكل غير قانوني فيما يتعلق بمنظمات إجرامية.

وخلال عمليات التفتيش تم ضبط 10 معدات تخييم و 6 هواتف نقالة و 11 ألف و 215 ليرة كما تم ضبط حافلة واحدة كبيرة و 3 حافلات صغيرة ومركبتين بحريتين ثبت استخدامها في التهريب.

وتم نقل 8 من المشتبه بهم إلى المحكمة بعد انتهاء إجراءاتهم في قسم الشرطة، وتم الإفراج عن 3 بشرط الرقابة القضائية، وإطلاق سراح 6 على ذمة المحاكمة.

وتم تسليم المهاجرين غير الشرعيين إلى المديرية العامة لمراكز ترحيل المهاجرين ليتم نقلهم إلى بلدانهم أو مخيماتهم.

وألقت الشرطة القبض على اثنين، بعد تلقيها إخطار يفيد بوجود 3 أشخاص في مقطورة شاحنة تحمل البضائع في محطة الشحن بمطار أتاتورك.

وتبين أن المشتبهين دخلا مقطورة الشاحنة مقابل المال بطريقة خاصة، ولفوا أنفسهم بورق ألومنيوم لمنع اكتشاف درجة حرارة أجسامهم أثناء الضوابط باستخدام أجهزة الأشعة.

وأحد المتهمين، الذي تم نقله إلى المحكمة بعد استكمال إجراءاته في مركز الشرطة، أفرج عنه بشرط الرقابة القضائية، وتم الإفراج عن الآخر على ذمة المحاكمة.

مشاركة على: