التطعيم إلزامي للعاملين في مجال الرعاية الصحية في هذه الدولة

التطعيم إلزامي للعاملين في مجال الرعاية الصحية في هذه الدولة
التطعيم إلزامي للعاملين في مجال الرعاية الصحية في هذه الدولة

التطعيم إلزامي للعاملين في مجال الرعاية الصحية في هذه الدولة

أعلن الرئيس الفرنسي ، إيمانويل ماكرون ، عن الإجراءات المتخذة لمنع موجة رابعة محتملة بخطابه للأمة.

وقال ماكرون إنه تم توسيع استخدام تطبيق البطاقة الصحية الإلزامي لـ COVID-19 ، والذي سيكون إلزاميًا اعتبارًا من 21 يوليو في أي مكان يتجمع فيه أكثر من 50 شخصًا.

وفي إشارة إلى أن طلب البطاقة الصحية ، الذي سيصبح إلزاميًا في المقاهي والمطاعم ومراكز التسوق في أغسطس ، سيكون إلزاميًا أيضًا في القطارات والطائرات ، أكد ماكرون أن فقط أولئك الذين تم تطعيمهم وأولئك الذين حصلوا على نتيجة سلبية في اختبار PCR 48 ساعة يمكن دخول هذه الأماكن.

دعوة التطعيم لأكثر من 75 عامًا

ولفت الرئيس ماكرون الانتباه إلى حقيقة أن فرنسا تواجه موجة قوية من الوباء بسبب متغير دلتا ، ودعا إلى التطعيم خاصة لمن هم فوق سن 75.

وأشار ماكرون إلى أن جميع العاملين في المستشفيات والعيادات ، والعاملين في دور رعاية المسنين ، والذين يعملون مع ذوي الإعاقة ، والذين يعملون على اتصال وثيق مع كبار السن أو الأشخاص الحساسين أو المتطوعين ، سيكون لقاح COVID-19 إلزاميًا اعتبارًا من 15 سبتمبر. سيتم وضع الضوابط وسيتم فرض العقوبات من هذا التاريخ.

وأشار إيمانويل ماكرون إلى أنه وفقًا لمسار الحالات ، يمكنهم وضع قضية التطعيم الإجباري على جدول الأعمال.

وأعرب ماكرون عن أنه مع بداية العام الدراسي الجديد ، سينظمون حملات تطعيم في المدارس الثانوية والثانوية ، وقال :" إن حظر التجول الليلي سيبدأ مرة أخرى في مارتينيك وريونيون ، الأراضي الفرنسية الخارجية.

خطة لرفع سن التقاعد

ورأى ماكرون أن متوسط ​​العمر المتوقع الآن أطول ، وأن التقاعد يجب أن يكون متأخرًا ، وقال إنه بمجرد انتهاء الأزمة الصحية ، سيتم رفع سن التقاعد تدريجيًا.

كما أعلن الرئيس الفرنسي ماكرون أن إصلاح التأمين ضد البطالة المثير للجدل سيتم تنفيذه بالكامل اعتبارًا من 1 أكتوبر.

من ناحية أخرى ، أعلن وزير الصحة أوليفييه فيران أنهم لن يدفعوا رواتب العاملين الصحيين غير الملقحين اعتبارًا من 15 سبتمبر.

وفقًا لبيانات اليوم الصادرة عن وكالة الصحة العامة الفرنسية ، ارتفع عدد الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بـ COVID-19 في البلاد بمقدار 1260 في الـ 24 ساعة الماضية إلى 5 ملايين 813 ألفًا 899 ، وارتفع عدد القتلى إلى 111 ألفًا 382 مع 28 حالة وفاة. .

يستمر علاج 7 آلاف 137 شخصًا 

وفي المستشفيات ، ما زال 7 آلاف 137 شخصًا يتلقون العلاج ، 957 منهم في العناية المركزة.

وبحسب البيانات التي نشرتها وزارة الصحة ، فقد بلغ عدد الملقحين ضد كوفيد -19 35 مليون 943 ألف 586 منذ 27 ديسمبر 2020 ، منهم 27 مليون 858 ألف 279 تلقوا جرعة ثانية أو ثالثة.

مشاركة على: