غازي عنتاب ترفع هدفها التصديري

غازي عنتاب ترفع هدفها التصديري
غازي عنتاب ترفع هدفها التصديري

غازي عنتاب ترفع هدفها التصديري

تساهم مدينة غازي عنتاب بشكل كبير في اقتصاد البلاد من خلال صناعتها وإنتاجها وهي المدينة الخامسة التي تضم أكبر مبيعات خارجية ، زادت من هدفها التصديري.

ووفقًا للمعلومات التي تم جمعها من بيانات جمعية المصدرين الأتراك (TIM) ، فإن غازي عنتاب التي زادت صادراتها بنسبة 40 في المائة في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق ، حققت مبيعات خارجية بلغت 4 مليارات 825 مليون 290 ألف دولار في أول 6 أشهر.

وبهذا المبلغ ، تلي مدينة غازي عنتاب اسطنبول (40 مليار 715 مليون 379 ألف دولار) ، كوجالي (7 مليارات 840 مليون 382 ألف دولار) ، بورصة (7 مليارات 473 مليون 73 ألف دولار) وإزمير (5 مليارات 651 مليون 308 ألف دولار). ). احتلت المرتبة الخامسة بين المدن ذات أعلى الصادرات.

وفي المدينة التي تهدف إلى الارتقاء إلى المستوى التالي في الصادرات ، يواصل الصناعيون العمل في هذا الاتجاه.

"تجاوزت أنقرة العام الماضي ، والآن تقترب من إزمير"

من جهته أشار رئيس مجلس إدارة TİM ، إسماعيل جول ، إلى وجود نقابات لصناعة الحبوب والبقول والمنسوجات والفواكه المجففة والسجاد في المنطقة وفي المدينة.

وأشار غول إلى أن أكبر صادرات المدينة تأتي من المنسوجات ، كما أن هناك أيضًا تصدير مهم في الحبوب والبقول. معظم صادرات السجاد تصنع في المدينة.

وأكد جول أن المدينة حققت نجاحًا كبيرًا في الصادرات،إلى جانب ذلك تعرف المنطقة بالاستثمار ولديها ثقافة تجارية مهمة جدًا على طريق الحرير .

وأشار إلى أن المنطقة نظامًا بيئيًا مهمًا مع كل من سكانها والمحافظات المحيطة بها  كما أن المدينة تهتم بموضوع آخر مهم هنا هو فن الطهو.

يذكر  أن مدينة غازي عنتاب هو خامس مركز تصدير  في تركيا وهي تشهد  نمو غازي  بسرعة كبيرة. تجاوزت أنقرة العام الماضي ، وهي تقترب الآن من إزمير.

 

مشاركة على: