هكذا توثق مطارات إسطنبول محاولة الانقلاب الفاشلة

هكذا توثق مطارات إسطنبول محاولة الانقلاب الفاشلة
هكذا توثق مطارات إسطنبول محاولة الانقلاب الفاشلة

بالصور: هكذا توثق مطارات إسطنبول محاولة الانقلاب الفاشلة

افتتحت قيادة الدرك الإقليمي، اليوم الأربعاء، معرضا للصور في مطار صبيحة كوكجن الدولي، بالقسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، ضمن فعاليات إحياء الذكرى الخامسة لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في 15 تموز/يوليو 2016.

ويسلط المعرض الضوء على صمود الشعب التركي في وجه محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في 15 تموز/يوليو من عام 2016.

حيث تم عرض 40 صورة فوتوغرافية توثق الأحداث التي جرت في ذلك اليوم، وبطولات الشعب التركي وتصديه لهذه المحاولة الانقلابية التخريبية.

ويستقبل المعرض زواره من المسافرين والعاملين في المطار لغاية مساء غدٍ الخميس.

ولاقى المعرض اقبال كبيرا للزوار خاصة المواطنين الأتراك الذين أعربوا عن فخرهم واعتزازهم بالملحمة التي جسدوها لإفشال المحاولة الانقلابية.

وفي سياق متصل، انطلق اليوم في مطار إسطنبول الدولي، معرضا للصور أيضا، وحمل اسم "15 يوليو يوم الديمقراطية والوحدة الوطنية"، يسلط الضوء على صمود الشعب التركي في وجه المحاولة الانقلابية الفاشلة عام 2016.

وتم افتتاح المعرض بمبادرة مشتركة من مطار إسطنبول وجمعية 15 يوليو المحلية، ليستقبل زواره إلى غاية 20 تموز/يوليو الجاري.

يذكر أنه في 15 يوليو/تموز 2016، شهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها مجموعة عناصر من الجيش تتبع منظمة "فتح الله غولن"، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، وساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.

مشاركة على: