عادات يومية تجعلك تشيخ قبل الأوان

عادات يومية تجعلك تشيخ قبل الأوان
عادات يومية تجعلك تشيخ قبل الأوان

عادات يومية تجعلك تشيخ قبل الأوان

يقوم الشخص في حياته اليومية، ببعض العادات السيئة التي تقصر من عمره بسبب أضرارها الصحية، كما تسبب له الشيخوخة المبكرة بدون أن يدري.

وتتمثل هذه العادات السيئة فيما يلي:

1- التدخين: أظهرت الكثير من الدراسات أنه يؤثر بشكل مباشر على القلب والرئتين كما أنه يعمل على تحفيز الإنزيم الذي يسهم في تآكل البشرة وتحللها، وتالياً فإن التدخين يجعلك تبدو أكبر من عمرك الحقيقي. لذا، من الأفضل طبعاً الإقلاع عنه قبل فوات الأوان.

2 - القلق: أثبتت الدراسات أن المعاناة من التوتر والقلق بشكل متواصل وكبير يتسبب في ظهور التجاعيد والأمراض، ورفع ضغط الدم، ويؤثر أيضاً على الذاكرة والأعصاب.

3 - التعرض المستمر للشمس: أكدت دراسة حديثة أن تكرار التعرض اليومي لأشعة الشمس يسبب الشيخوخة المبكرة، حيث تضعف الخلايا، بالاضافة الى زيادة فرص الإصابة بسرطان الجلد.

4 - البعد عن الأصدقاء: أثبتت الدراسات أن الصداقات ذات المردود العاطفي الجميل والصحي ترفع الشعور بالإيجابية، وتساعد على صحة نفسية مستقرة، وتمنع الاكتئاب الذي يشكل خطراً على صحتك.

5 - ممارسة الرياضة فقط للتخسيس: تؤكد الدراسات الصحية أن الرياضة تضبط ساعة الجسم الحيوية، حتى و ان كانت خفيفة كالمشي لنصف ساعة، وتحسن ضغط الدم وأداء القلب، وتقوي العضلات والعظام، وتأتي بأثر عكسي لكل من يمتنع عنها حتى لو كان وزنه صحي.

6 - الحقد: يؤثر شعور الحقد على قوى الإنسان العقلية، ولكن ضرره أوضح على الجسد والوجه، ويضيف سنوات لعمرك، ففي دراسة، نشرتها مجلة "بيهيفيورل" الطبية، تبين أن رفض التسامح يرفع ضغط الدم، ويزيد من فرص الإصابة بالسكري، ويزيد الوزن أو العكس أحياناً

 

مشاركة على: