وداعًا لعلامات الشيخوخة.. فقط نتّبع هذه النّصائح

وداعًا لعلامات الشيخوخة.. فقط نتّبع هذه النّصائح
وداعًا لعلامات الشيخوخة.. فقط نتّبع هذه النّصائح

وداعًا لعلامات الشيخوخة.. فقط نتّبع هذه النّصائح

ينزعج الكثير من فكرة التقدم في العمر، أو ظهور علامات الشيخوخة، ولم يعد الأمر يقتصر على الأنثى فقط بل حتى الرجل، وأضحى كلاهما يبحث عن وصفات وحيل للظهور بشكل أصغر من السن الحقيقي، واللجوء إلى عمليات التجميل أحيانًا.

توجد بعض الأمور البسيطة التي ينصح خبراء التغذية باتباعها، التي يمكنها إطاء الشيخوخة، وتجديد شباب البشرة الباهتة ومنحها الحيوية، من خلال اتباع نظام غذائي صحي، يعزز نمو الخلايا، بعيدًا عن مستحضرات وعمليات التجميل التي أضرارها أضعاف محاسنها.

ومن الأطعمة التي تساهم في إبطاء الشيخوخة، تلك التي تحتوي على عناصر مضادة للأكسدة، وتمنع أمراض كثيرة مثل السرطان والقلب، وغيرها وفقًا لموقع "NDTV".

التوابل الطبيعية، مثل الريحان وبذور الشمر والكمون والكركم وغيرها من البهارات، ضرر التأكسدي للخلايا، حيث ثبت أن الطعام الذي يحتوي على توابل كثيرة مثل الطعام الهندي، فعال جدًا في مكافحة الشيخوخة.

تناول ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر بشكل يومي لديه القدرة على زيادة طول عمر الخلية، وله فوائد مبهرة على الجلد.

الاستهلاك المنتظم لفاكهة الكيوي يمنع تكوين الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الجلد، يحتوي على نسبة مئوية من فيتامين C ضعف النسبة الموجودة في الليمون والبرتقال، حيث يحتوي كل 100 غرام على 154 نسبة مئوية من فيتامين C، والذي يعتبر من أكثر الفيتامينات المضادة للأكسدة.

تناول الخضروات الخضراء، فهي فعالة جدا في تجديد المحتوى الغذائي، كونها غنية بالألياف والمغذيات.

كما تعمل المكسرات على تحسين نشاط الدماع وإبقائه نشيطًا، والذي بدوره يؤدي إلى نشاط الجسم مما يجعل الشخص يشعر دوما بأنه أصغر سنًا.

وإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي، ينصح بالابتعاد عن العادات السيئة مثل التدخين، وتناول الكحول، والدوام على ممارسة الرياضة خاصة المشي، ليبدو الشخص دومًا أصغر من سنه الحقيقي.

 

مشاركة على: