دولة خليجية ثانية ترسل فريق إطفاء لإخماد حرائق تركيا

دولة خليجية ثانية ترسل فريق إطفاء لإخماد حرائق تركيا
دولة خليجية ثانية ترسل فريق إطفاء لإخماد حرائق تركيا

دولة خليجية ثانية ترسل فريق إطفاء لإخماد حرائق تركيا

أعلنت دولة الكويت، اليوم السبت، توجه فرقة إطفاء للمكافحة والإنقاذ إلى تركيا للمساعدة في إطفاء الحرائق التي اندلعت في البلدين.

وقال رئيس قوة الإطفاء العام في الكويت، الفريق خالد المكراد، إن فرقتي إطفاء للمكافحة والإنقاذ وبكامل معداتهما ستنطلق، صباح الأحد، إلى تركيا واليونان، وذلك على متن إحدى الطائرات العسكرية، للمشاركة وتقديم المساعدة للأصدقاء في إطفاء الحرائق التي اندلعت في البلدين، بحسب موقع “الخليج اون لاين”.

وقبل الكويت، كانت قطر أرسلت فريقاً من مجموعة البحث والإنقاذ الدولية التابعة لقوة الأمن الداخلي إلى تركيا، للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ الجارية عقب اندلاع حرائق في ولايات تركية.

وأشار "المكراد"، في بيان صادر من قوة الإطفاء العام، إلى أنه و"بتوجيهات سامية من سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وفي ظل التعاون والعلاقات المتميزة بين الكويت والبلدين الصديقين، فقد تم تجهيز القوة المكونة من 90 ضابطاً وضابط صف، بواقع 45 عنصر إطفاء لكل بلد".

وأضاف: "ستشارك القوتان في إطفاء الحرائق المندلعة في الغابات في البلدين ومحاولة مساعدتهما، والاستفادة من خبرة قوة الإطفاء الكويتية في التعامل مع الحرائق ومكافحتها، وكذلك في عمليات الإنقاذ".

وأشار إلى أن القوة مجهزة بكامل آلياتها اللازمة لتنفيذ المهمة، متمنياً السلامة لعناصر القوة وعودتهم سالمين.

وكانت الكويت من بين أوائل الدول، التي قدمت تعازيها لتركيا حكومة وشعباً، بضحايا حرائق الغابات التي شهدتها العديد من الولايات التركية مؤخراً، مؤكدة ثقتها بقدرة تركيا على إخمادها.

كما بعث أمير الكويت وولي عهده ورئيس الوزراء، برقيات تضامن للرئيس التركي، إضافة لاتصال هاتفي بين وزيري خارجية البلدين.

ومنذ 28 تموز/يوليو الماضي، اندلعت حرائق غابات في عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، تسببت في وفاة 8 أشخاص، وإصابة العشرات بجروح، فيما تمكنت السلطات المعنية من إخماد معظمها.

نيو ترك بوست + الخليج أون لاين

مشاركة على: