وزير الدفاع التركي: تحييد 22 إرهابيا خلال 24 ساعة

وزير الدفاع التركي: تحييد 22 إرهابيا خلال 24 ساعة
وزير الدفاع التركي: تحييد 22 إرهابيا خلال 24 ساعة

وزير الدفاع التركي: تحييد 22 إرهابيا خلال 24 ساعة

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أنه تم تحييد 22 إرخابيا خلال 24 ساعة، 14 منهم حاولوا التسلل إلى منطقة نبع السلام.

قام وزير الدفاع أكار  مع رئيس الأركان العامة الجنرال يسار جولر  وقائد القوات البرية الجنرال موسى أفسيفر، وقائد الجيش الثاني الجنرال متين جوراك ، بدراسة الإجراءات المتخذة على الحدود الإيرانية في الموقع، حسبما أفادت صحف محلية.

وبعد عمليات التفتيش الجوية والبرية، التقى أكار والقادة مع حاكم فان محمد أمين بيلمز وقادة قوات الحدود في قيادة اللواء السادس الحدودي.

وقال أكار إن قوات الحدود ألقت القبض على 91078 شخصًا حاولوا الدخول بشكل غير قانوني إلى جميع أنحاء البلاد منذ بداية العام.

وأكد أكار أنه بالإضافة إلى الإجراءات التي يتم اتخاذها على الأرض من أجل أمن الحدود الإيرانية ، فإن الطائرات المسيرة وطائرات الاستطلاع المأهولة تعمل في الجو.

وحول ادعاءات دخول أعداد كبيرة من الأفغان إلى البلاد أوضح: "السيطرة على الحدود أكثر تقدما من ذي قبل، في السطر الأول هناك وحدات حدودية  وعناصر من القوات البرية والدرك والشرطة الخاصة في الأقسام الداخلية، لذلك ،لاحظنا مرة أخرى بوضوح شديد أن أيا من الصور المقدمة لا تعكس الحقيقة".

وأكد أكار أن مكافحة الإرهاب مستمرة بوتيرة متزايدة، مضيفًا: "تم تحييد 14 إرهابيا كانوا على مدخل منطقة عملية نبع السلام، إضافة إلى ذلك نتيجة لعمليات قواتنا الجوية تم تحييد 6 إرهابيين في منطقة غارا. واثنين في منطقة هاكورك بإجمالي 22 إرهابيا خلال 24 ساعة. وسيستمر نضالنا حتى يتم تحييد آخر".

مشاركة على: