استمرار أعمال البناء في رابع أطول جسر في تركيا

استمرار أعمال البناء في رابع أطول جسر في تركيا
استمرار أعمال البناء في رابع أطول جسر في تركيا

استمرار أعمال البناء في رابع أطول جسر في تركيا

 يستمر أعمال بناء "جسر شهداء 15 يوليو" ، المعروف سابقًا باسم "دولت بهجلي" في أضنة ، والذي تم نقله إلى وزارة النقل من قبل الرئيس رجب طيب أردوغان ومورد 700 مليون ليرة تركية ، دون إبطاء.

و قال رئيس اتحاد المقاولين العامين في أضنة مصطفى كارسلي أوغلو ، إن الجسر ، الذي سيمر 60 ألف مركبة في اليوم ، سيكتمل بحلول نهاية عام 2022.

وأشار إلى أنه تم وضع الأساس لجسر شهداء 15 يوليو ، والذي سيكون رابع أطول جسر في تركيا بطول 1800 متر ، والذي من المتوقع أن يخفف العبء المروري عن الاستاد الجديد والمحاكم والحرم الجامعي في أضنة ، من قبل بلدية العاصمة في 2016.

وبين أنه بعد ذلك التاريخ ، تم الانتهاء من ثلث الجسر فقط حتى عام 2019 و تم تعليق المشروع بسبب القصور المالي.

وقال إن الرئيس رجب طيب أردوغان  وافق في 20 أغسطس 2020 على تحويل موارد بقيمة 700 مليون ليرة إلى وزارة النقل التي تولت الجسر بشكله الحالي.

بالإضافة إلى ذلك ، أعلن أردوغان أنه تم تغيير اسم الجسر إلى "جسر شهداء 15 يوليو" بناءً على طلب دولت بهجلي. في وقت لاحق ، تم طرح مناقصة للجسر وبدأت أعمال البناء مرة أخرى.

و يستمر بناء الجسر الذي يبلغ طوله 1800 متر على نهر سيحان ، والذي سيربط مقاطعتي يورغير وسيحان ، دون إبطاء.


على الصعيد ذاته تم وضع كتل خرسانية في بعض أقسام الجسر ، والتي من المتوقع أن تكتمل بحلول نهاية عام 2022 ، كما أنه تم طرح مناقصة على الجسر مقابل 492 مليون ليرة تركية.

وفي إشارة إلى أن الجسر أصبح ضروريًا لحركة المرور في المناطق الحضرية ، قال “نعتقد أن الشركة التي تتعهد بالتزام الجسر ستكمله أيضًا قبل الموعد النهائي.

 وأكد أن الشركة تتوقع أن ينتهي الالتزام في يناير 2023 ، لكن الجسر سيكتمل بحلول نهاية عام 2022.

عن الجسر

الجسر ، الذي من المقرر أن يحتوي على ثلاث حارات ذهابًا وإيابًا ونظام سكة حديد في المنتصف ، سيبلغ طوله 1800 متر. سيكون جسر شهداء 15 يوليو ، الذي يبلغ عرضه 39 مترًا ، والمصمم ليضم 6 حارات للطريق السريع والسكك الحديدية ذات المسارين ، 24 قدمًا. سيتم استخدام إجمالي 585 عارضة فولاذية على الجسر. وسيتكون الجزء المطل على النهر من 900 متر.

مشاركة على: