تركيا تطور مركبة "ألغان 8x8” البرمائية المسلحة

تركيا تطور مركبة "ألغان  8x8” البرمائية المسلحة
تركيا تطور مركبة "ألغان 8x8” البرمائية المسلحة

تركيا تطور مركبة "ألغان 8x8” البرمائية المسلحة

طورت مؤسسة الصناعات الميكانيكية والكيميائية التركية (MKE)، مركبة “ألغان 8x8” البرمائية المسلحة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية.

وعرضت المؤسسة التركية المركبة لأول مرة في معرض إسطنبول الدولي للصناعات الدفاعية “آيدف IDEF”، في نسخته الـ 15، بحسب ما نشرته وكالة الأناضول.

وقامت المؤسسة بتنفيذ العديد من مشاريع البحث والتطوير، ومنها مركبة "ألغان 8x8" البرمائية المسلحة.

وبفضل الإمكانيات الواسعة وتعدد استخدام مركبة ألغان، فإنها قادرة على تقديم خدماتها مثل شحن المواد والمعدات ونقل الجرحى في جميع أنواع ساحات القتال.

ويمكن لألغان العمل في مختلف التضاريس الوعرة والمستنقعات والأرض الرملية وفي الثلوج، كما يمكنها حمل 6 أفراد في البر و4 في الماء.

وأوضح نائب مؤسسة الصناعات الميكانيكية والكيميائية، فاتح آيجان، أن المركبة موجودة لدى العديد من جيوش العالم، لكنها لم تستخدم بعد في تركيا.

وأضاف آيجان للأناضول أن النسخة المعروضة في "آيدف" سيتم تطويرها أيضا بما يتماشى مع آراء واحتياجات ومطالب قوات الأمن، مشيرا إلى أن الاختبارات المسلحة ستتم في وقت قريب لتكون جاهزة للدخول لدى القوات المسلحة التركية.

والثلاثاء الماضي، انطلقت في مدينة إسطنبول فعاليات المعرض الدولي للصناعات الدفاعية "آيدف IDEF"، واختتمت في 20 آب/أغسطس الجاري.

ويعد معرض "آيدف" الثالث عالمياً من حيث عدد الشركات المشاركة به، من بين 32 معرضاً للصناعات الدفاعية تُنظم حول العالم، وقد بات ماركة تركية عالمية في هذا القطاع المهم.

مشاركة على: