تعميم جديد بشأن قيود السفر إلى تركيا من هذه البلدان

تعميم جديد بشأن قيود السفر إلى تركيا من هذه البلدان
تعميم جديد بشأن قيود السفر إلى تركيا من هذه البلدان

تعميم جديد بشأن قيود السفر إلى تركيا من هذه البلدان

أصدرت وزارة الداخلية التركية، تعميمًا لـ81 ولاية بخصوص قيود السفر المفروضة على المسافرين القادمين من مجموعة من البلدان.

جاء ذلك وفق بيان مكتوب أرسلته الداخلية التركية لجميع ولايات الوطن، صباح اليوم الجمعة، موضحة أن القيود المفروضة على الرحلات القادمة من البرازيل وجنوب أفريقيا ونيبال وسيريلانكا سيستمر العمل بها حتى يتم اّتخاذ قرار جديد.

وشدّدت على أنه لن يُسمح بالسفر المباشر من هذه البلدان إلى تركيا، بسبب السلالات الجديدة لفيروس كورونا.

وأضافت الداخلية التركية في بيانها، انه اعتبارا من يوم غدٍ السبت 4 أيلول/سبتمبر، فإن القادمين من دول أخرى وكانوا في تلك الدول (الأربعة) خلال الأربعة عشر يوماً الأخيرة يجب أن يقدّموا ما يثبت سلبية إصابتهم بالمرض في غضون 72 ساعة على الأكثر قبل الدخول، كما يجب أن يخضعوا لحجر صحي لمدة 14 يوماً، وبعد انتهاء مدة الحجر يجرون تحليل كورونا (مع دفع الرسوم المتعلقة بالتحليل) في المراكز التي تحددها السلطات التركية. 

وسيُعفى من تطبيق الحجر الصحي، المسافرين القادمين مباشرة إلى تركيا من باكستان وأفغانستان وبنغلاديش أو من كانوا فيهما خلال الأربعة عشر يوماً الأخيرة ولديهم وثيقة تثبت أنهم حصلوا على جرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة للاستخدام من قبل الصحة العالمية

أما الأشخاص القادمين مباشرة إلى تركيا من هذه البلدان الثلاثة ولم يثبتوا أن تلقوا اللقاح فإنهم سيخضعون للحجر الصحي لمدة 10 أيام، وبعد انتهاء مدة الحجر يجرون تحليل كورونا (PCR).

سيُطلب من القادمين من المملكة المتحدة وإيران ومصر وسنغافورة،  تقديم تقرير اختبار PCR بنتيجة سلبية خلال الـ72 ساعة الماضية قبل وصولهم إلى تركيا.

فيما سيتم إعفاء المسافرين القادمين من بقية الدول الأخرى من الحجر الصحي في حال إبرازهم وثيقة تثبت تلقيهم جرعتين من اللقاحات المعتمدة أو إثبات إصابتهم بالفيروس خلال الـ6 أشهر الفائتة أو إبراز فحص "PCR" سلبي خلال آخر 72 ساعة أو إجراء فحص "PCR" داخل تركيا خلال 48 ساعة. (تطبق هذه الإجراءات على حاملي الجنسية التركية أيضًا).

وتضمن التعميم أنه سيتم إعفاء الأطفال ما دون 12 عامًا من إبراز فحص "PCR" وشهادة تلقي اللقاح.

وسيتم إعفاء طواقم الطائرات والسفن وسائقي الشاحنات معفيون من إبراز الفحص ومن الحجر الصحي، بهدف تسهيل العمليات التجارية.

 

 

 

 

 

 

 

مشاركة على: