رفض منازلة إسرائيلي.. المصارع الجزائري فتحي نورين يعلّق على إيقافه دوليًا

رفض منازلة إسرائيلي.. المصارع الجزائري فتحي نورين يعلّق على إيقافه دوليًا
رفض منازلة إسرائيلي.. المصارع الجزائري فتحي نورين يعلّق على إيقافه دوليًا

رفض منازلة إسرائيلي.. المصارع الجزائري فتحي نورين يعلّق على إيقافه دوليًا

أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية عقوبة قاسية بحق المصارع الجزائري، فتحي نورين، ومدربه عمار بن يخلف، وذلك بسبب رفضه مواجهة متسابق إسرائيلي في أولمبياد طوكيو.

ونصت العقوبة على إبعاد نورين ومدربه بن يخلف عن جميع المسابقات الرسمية لمدة 10 سنوات.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية، أن نورين ومدربه بن يخلف تم إبلاغهما بالعقوبة أمس الثلاثاء، والتي اعتبرت سارية المفعول، اعتبارًا من 23 تموز/يوليو 2021، بقرار من لجنة الانضباط للاتحاد الدولي للجودو.

وأشارت الوكالة أن البطل الجزائري ومدربه بإمكانهما الطعن في هذا القرار لدى المحكمة الرياضية الدولية، حيث منحهما الاتحاد الدولي فرصة لتقديم الطعون خلال 21 يومًا، ابتداءً من تاريخ تسلم القرار المتخذ.

وعلّق البطل الجزائري على القرار بالقول: “إن العقوبة كانت قاسية لأن الاتحاد الدولي أراد أن يوجه رسالة من خلالها للرياضيين العرب، بغية إخافتهم وردعهم عن اتّخاذ خطوات مناهضة للتطبيع”، بحسب وسائل إعلام جزائرية.

وأكد نورين أن العقوبة ما زادته إلا شرفًا وعزّة، مضيفا أن الاتحاد الدولي للجودو فضح نفسه بالتواطؤ مع الصهاينة والإرهابيين الذين يقتلون المسلمين والأبرياء ليلًا ونهارًا.

وكان نورين قد أعلن انسحابه من منافسات الجودو لوزن ما دون 73 كلغم، بعد أن أوقعته القرعة ضد السوداني محمد عبد الرسول، في الدور الأول، مع احتمالية أن يلتقي في الدور الثاني بالمصارع الإسرائيلي توهار بوتبول.

وقال نورين في تصريحات لوسائل إعلام جزائرية، بعد القرعة، حينها "قرار الانسحاب لا رجعة فيه.. نحن متضامنون مع القضية الفلسطينية".

وأضاف "انسحابي نصرة لفلسطين.. موقفي ثابت فأنا أرفض التطبيع بكل أشكاله حتى وإن كلفني ذلك الغياب عن الألعاب الأولمبية، سيعوضنا الله".

وقرر الاتحاد الدولي للجودو، حينها، إيقاف المصارع الجزائري ومدربه، وسحب اعتمادهما في الأولمبياد وعودتهما إلى الجزائر، مع فتح تحقيق معمق في القضية.

وحينها، نشر الاتحاد الدولي للجودو بيانا في موقعه الرسمي، أكد فيه إصدار هذه العقوبة الأولية قبل إصدار عقوبة نهائية ورسمية عقب اجتماع لجنة الانضباط التابعة له عقب نهاية الألعاب الأولمبية.

وأضاف الاتحاد الدولي في بيانه "نورين ومدربه عمار بن يخلف أعلنا لوسائل الإعلام الانسحاب، هذا الموقف يتعارض تماما مع فلسفة الاتحاد الدولي للجودو، الذي لديه سياسة صارمة إزاء التمييز وتعزيز التضامن كمبدأ أساسي وهو ما تعززه قيم الجودو".

متابعة نيو ترك بوست

مشاركة على: