بعد لقائه بشار الأسد.. بوتين يعزل نفسه بسبب فيروس كورونا

بعد لقائه بشار الأسد.. بوتين يعزل نفسه بسبب فيروس كورونا
بعد لقائه بشار الأسد.. بوتين يعزل نفسه بسبب فيروس كورونا

بعد لقائه بشار الأسد.. بوتين يعزل نفسه بسبب فيروس كورونا

عزل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نفسه بسبب اكتشاف أنواع جديدة من حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد -19) من حوله.

وأفيد في بيان صادر عن الكرملين ، أن بوتين أجرى محادثة هاتفية مع رئيس طاجيكستان إمام علي الرحمن.

وأوضح  خلال المكالمة بأنه نظرا لتعدد الإصابات بفيروس "كورونا" في دائرة المحيطين به، فإنه يتعين عليه الالتزام بنظام العزلة الذاتية لفترة معينة من الوقت.

وأشار البيان إلى أن بوتين لن يحضر اجتماعات منظمة معاهدة الأمن الجماعي (CSTO) ومنظمة شنغهاي للتعاون (SCO) المزمع عقدها في دوشانبي هذا الأسبوع حول قضية أفغانستان ، ومن المرتقب أن يشارك من خلال الانترنت وليس بشكل شخصي. 

وكان الرئيس الروسي استقبل اليوم (الثلاثاء)، في العاصمة موسكو، الرئيس السوري بشار الأسد، في زيارة غير معلنة، تحدث خلالها عن نتائج الانتخابات الرئاسية في سوريا.

ونشرت وسائل الإعلام الروسية، صورا للقاء المفاجئ بالكرملين، وتصريحات لبوتين أكد فيها أن "الحكومة السورية تسيطر على أكثر من 90% من أراضي البلاد".

وفي حديثه مع الرياضيين الذين فازوا بميداليات في الألعاب البارالمبية التي أقيمت في طوكيو أمس ، قال بوتين إن حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 زادت من حوله وأن هناك حالة من العزلة الذاتية.

في غضون ذلك ، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين إن بعض الأشخاص الذين يعملون حول بوتين أصيبوا بالنوع الجديد من فيروس كورونا. وأشار بيسكوف إلى أن بوتين يتمتع بصحة جيدة ، وقال: "إن عزلة بوتين الذاتية لا تعيق عمله. إنه سيشارك في البرامج عبر الإنترنت". 

وبلغ عدد الأشخاص الذين عولجوا في المنزل والمستشفى في روسيا أعلى رقم

وبحسب البيان الصادر عن مركز مكافحة عدوى فيروس كورونا الروسي والوقاية منه ، فقد ارتفع العدد الإجمالي للحالات بمقدار 17837 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية ، ليصل إلى 7 ملايين و 176 ألفًا و 85. في حين ارتفع عدد الأشخاص الذين فقدوا حياتهم بسبب الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية بمقدار 781 ، ارتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 194 ألفًا و 249.

وسُجل أنه منذ بداية انتشار الوباء في جميع أنحاء البلاد ، بلغ عدد الذين يعالجون حاليًا في المستشفيات والمنازل بسبب الفيروس 563 ألفًا 803 ، وهو أعلى رقم.

حتى اليوم ، ارتفع هذا الرقم إلى 563 ألفًا 754 في 8 يناير على الأكثر.

 

مشاركة على: