المعدل الصحيح لتناول اللحوم أسبوعيًا

المعدل الصحيح لتناول اللحوم أسبوعيًا
المعدل الصحيح لتناول اللحوم أسبوعيًا

المعدل الصحيح لتناول اللحوم أسبوعيًا

حددت خبيرة تغذية روسية عدد مرات تناول اللحم في الأسبوع بين مرتين إلى 3 مرات وكشفت الدكتورة آسيات خاتشيروفا، خبيرة التغذية الروسية، أخصائية أمراض القلب، لماذا اللحوم الحمراء قد تكون ضارة، وما هي أفضل طريقة لطهيها، وهل توجد أطباق "صيفية" أو "شتوية"؟.

وأشارت الإخصائية، في حديث لراديو "سبوتنيك"، إلى أن البعض يستبعد، لحوم البقر والضأن وأفخاذ الدجاج وأنواع اللحوم الأخرى التي يعطيها بروتين ميوغلوبين اللون الأحمر، من نظامه الغذائي لأن الإفراط في تناول هذه اللحوم غير صحيح ولكن استبعادها من النظام الغذائي غير صحيح أيضا.

وتقول هناك من لا يتناول نهائيا اللحوم الحمراء، مع أن هذه اللحوم يجب أن تكون ضمن النظام الغذائي، لأنها تحتوى على حديد الهيم، الذى يمتصه الجسم بسهولة، ويحافظ على مستوى الهيموغلوبين في الدم، ولكن من جانب آخر تعتبر سببا في ارتفاع مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك لا ينصح بتناول اللحوم الحمراء أكثر من 2-3 مرات في الأسبوع".

وأوضحت الأخصائية كيفية طهى اللحوم الحمراء لتكون أكثر فائدة للصحة، وأفضل الطرق الصحية لطهى اللحوم الحمراء هي السلق والشوى، والمهم عدم السماح بتكون قشرة سوداء عليها في حالة الشوى.

وأضافت أن شوى اللحم على نار مكشوفة أفضل بكثير من قليه باستخدام الدهن في مقلاة، كما أن النار المكشوفة، أفضل بكثير من القلى بالزيت، والمهم هنا كيفية تحضير اللحم للشوى، فمثلًا لا يحبذ استخدام المايونيز في تحضير اللحم للشوى ومع ذلك لا ينصح بتناول مثل هذه الأطباق عدة مرات في الأسبوع.

 

مشاركة على: