تركيا تخطط لحفر 40 بئراً إنتاجية في حقل غاز ساكاريا

تركيا تخطط لحفر 40 بئراً إنتاجية في حقل غاز ساكاريا
تركيا تخطط لحفر 40 بئراً إنتاجية في حقل غاز ساكاريا

تركيا تخطط لحفر 40 بئراً إنتاجية في حقل غاز ساكاريا

صرح وزير الطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونمز أنهم يخططون لحفر ما يقرب من 40 بئرا إنتاجية في حقل غاز ساكاريا ،مؤكداً أن الهدف هو ربط نظام الغاز في عام 2023.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن وزير الطاقة والموارد الطبيعية  أجرى تقييمات حول احتياطي الغاز الطبيعي المكتشف في البحر الأسود .

وأشار الوزير إلى أنه من المقرر الوصول إلى أعلى طاقة إنتاجية في الاحتياطي في عام 2027 ، مؤكداً أن هذا سيغطي ما يقرب من ثلث الاحتياجات المحلية السنوية لتركيا.

وفي إشارة إلى أنهم يخططون لحفر ما يقرب من 40 بئراً إنتاجية في حقل غاز ساكاريا ، قال دونمز:" إنهم سيكونون قد حققوا أول إنتاج مع أول 10 آبار ، وأن هدفهم هو توصيل الغاز بالنظام في عام 2023.

وكشف في السياق ذاته أن الدراسات السيزمية مستمرة حول حقل غاز ساكاريا ، وأنه في هذا السياق ، يمكن إجراء حفر استكشافي آخر في الأشهر الأولى من العام المقبل.

وقال الوزير التركي: "ستكون منطقة الدراسة الثالثة بعد سكاريا ، والتي تبدأ بدانوب 1 وتستمر مع حقل تركالي ، وحقل أماسرا -1 في شمال غربها. وتتكون كل مرحلة من 10 آبار". 

"سنواصل أنشطتنا في سلطتنا البحرية"

وفي إشارة إلى أنشطة التنقيب عن الغاز في تركيا في البحر الأبيض المتوسط ​​، قال دونمز: "لقد ركزنا على هذا الجانب بسبب كثافة خطة عملنا مع الاكتشاف في البحر الأسود ، لكننا أهملنا البحر الأبيض المتوسط ​​، فهذا لا يعني أننا لن ندخل مرة أخرى. سنواصل أنشطتنا في مناطق سلطتنا البحرية ". 

 

وأكد في ختام تصريحاته أن تركيا لن تواجه أي مشاكل أمنية في الإمدادات في مواجهة الطلب المتزايد على الغاز الطبيعي.

 

مشاركة على: